شارك هذا الموضوع

المريخ في خطر والإداريون يتصارعون

* يمر المريخ بمنعطف خطير، وهناك من يحفرون في الظلام لإبعاد فريق المريخ عن المركزين الثاني والثالث في ترتيب الدوري، بينما إداريو المريخ لا زالوا يتصارعون حول تعيين مدير كرة للمريخ!!

* وجه المجلس في اجتماعه الأخير القطاع الرياضي بتعيين مدير كرة.. والطريف إن رئيس القطاع الرياضي ونائب الرئيس عبدالصمد محمد عثمان لم يحضر الاجتماع.. مما يعني إنه كان على علم بأن المجلس سيلزم القطاع بتعيين مدير كرة.. وهو لا يحبذ هذه الخطوة وإلا لما غاب عن الاجتماع!!

* يمر المريخ بمنعطف خطير ويتعرض لمهددات كبيرة، ولا يحتمل مثل هذه الصراعات والمكايدات حول أمر تافه كان يفترض أن يكون محسوماً من بداية الموسم لا أن يجعلوا منه قبة وبؤرة للصراعات والخلافات..

* أنهوا موضوع مدير الكرة بسرعة لتتفرغوا لمواجهة الخطر المحدق بفريق الكرة..

* حتى لا يتشعب ويطول موضوع اختيار مدير الكرة، فليكن الاختيار من المتواجدين حالياً مع فريق الكرة، وليتم تكليف الأخ حاتم عبدالغفار على أن ينوب عنه عبدالرحيم الشفيع.. وفي نفس الوقت يكون حاتم هو نائب رئيس القطاع..

* قال المدرب الألماني انتوني هاي إن موضوع التسجيلات لسه بدري عليه..!! مما يعني إنه حتى الآن لم يتعرف على جميع لاعبي الفريق ولم يشاهد لاعبي أندية الممتاز ليختار منهم لاعبين للمريخ!!

* ألم أقل لكم إن الألماني غير مؤهل للإشراف على التسجيلات، فالموسم على وشك الانتهاء وهو لسه مسطح وما عارف أي حاجة..!!

* الخواجة لا يعرف أسلوب التسجيلات في السودان.. ولا يعرف السباق المحموم بين فريقي القمة في خطف نجوم التسجيلات.. ولا يعرف إن الظفر باللاعبين في الأندية الأخرى يعتمد على سرعة وسرية التحرك..

* نؤكد لكم عندما ينتهي الموسم.. ويبدأ الخواجة فتح ملف التسجيلات في المريخ سيجد الند الهلال بجانب أهلي شندي إضافة إلى هلال الأبيض والخرطوم الوطني قد حسموا وكوشوا على كل اللاعبين المميزين في أندية الممتاز.. ولن يتركوا له إلا الفتات..

* المشكلة إن إداريي المريخ معظمهم لا يعرفون شغل الكورة ويفتقرون للحنكة في إدارة ملف التسجيلات.. وسيزيدون الطين بلة إذا تمسكوا بفكرة الاعتماد على الخواجة في التسجيلات..

* ملف التسجيلات يبدأ أولاً بمعرفة جميع اللاعبين المطلقي السراح (الوطنيين والمجنسين) في أندية الممتاز والتحرك السريع لحسم أمر المميزين منهم والذين يحتاجهم الفريق..

* وتحديد الاحتياجات يتم باجتماع للجنة الفنية الخاصة بالتسجيلات لتقييم كل خطوط فريق المريخ وتحديد نقاط الضعف والخانات التي تحتاج للدعم والخيارات المتاحة في الساحة من لاعبي الأندية الأخرى.. ثم تحديد العناصر التي يمكن إعارتها أو الاستغناء عنها..

* واللجنة الفنية ينبغي أن يرأسها المدرب فاروق جبرة على أن تضم فنيين من أبناء النادي، أما الخواجة انتوني يمكن أن يكون مستشاراً ومراقباً لا أكثر..

* انتوني ما عارف أي حاجة في شغل التسجيلات بالسودان.. ونؤكد لكم إن الاتكال عليه في التسجيلات سيفسد تسجيلات المريخ.. وتذكروا حديثي هذا جيداً.. قبل أن يعض الجميع بنان الندم عندما يشاهدون أميز نجوم الساحة في قبضة الكاردينال والأرباب وهارون والنفيدي وجهاز الأمن الوطني!!

زمن إضافي

* بدأت محاولات الألماني للتكويش على الجهاز الفني برفضه للمعد البدني ويلي كونهارد صاحب الخبرة والتجربة الناجحة مع المريخ.. وربنا يستر.

* الجزائري حكيم السبع مدرب حراس ممتاز يعرف كل شيء عن المريخ وحراس المريخ، كما بدأ يتأهل ليصبح مديراً فنياً واجادته للغات الأجنبية تجعله يلعب دور المترجم للجهاز الفني.. وقد يستفيد منه المريخ مستقبلاً كمدير فني فلا تفرطوا فيه.

* السبع وضع الحكم الجنوب أفريقي عند حده بحديث ساخن عندما حاول أن يذبح المريخ أمام الترجي في تونس العام الفائت.. هؤلاء هم ناس الكورة ولاّ بلاش!

* أوردنا أمس بالتفاصيل، كم نال المدعوم ركلة جزاء في الدوري الممتاز وكم نال المريخ..

* المدعوم نال 11 ركلة ولم تحتسب عليه أي ركلة.. والمريخ نال 6 ركلات واحتسبت ضده 3 ركلات!!

* وفي المنافسات الأخرى نال المدعوم 4 ركلات أثنتين أمام أهلي طرابلس الليبي في الدور الأول لدوري الأبطال.. وواحدة في كأس السودان أمام اتحاد الكرنوس.. وواحدة في مباراة كأس السياحة أمام قورماهيا الكيني ببورتسودان..

* حسب برمجة كأس السودان كان يفترض أن يلتقي الهلال مع هلال الأبيض في نصف النهائي وذلك بعد انسحاب النسور.. على أن يلتقي المريخ بالمتأهل من الخرطوم الوطني وأهلي شندي اللذين رفضا اللعب في ربع النهائي..

* اتحاد الكرة تراجع أمام ضغوط الأندية وقرر عمل قرعة جديدة لنصف النهائي وتاريخ جديد لمباراة أهلي شندي والخرطوم.. ومن المؤكد إن البرمجة الجديدة ستضع المريخ مع هلال الأبيض وسترون..!!

* إذا كان اتحاد الكرة جاداً لتمسك بالبرمجة الأولى ولأبعد فريقي أهلي شندي والخرطوم اللذين رفضا اللعب في الوقت المحدد، ليصعد المريخ للنهائي ويقابل الفائز من الهلال وهلال الأبيض..

* أصبحت الأندية تتلاعب بالبرمجة وتفرض أوامرها على الاتحاد لتحقيق مصالحها.. وإدارة المريخ نائمة وعاجزة عن الدفاع عن حقوق ناديها.. فالقانون يلزم الأندية بالخضوع لأي برمجة تضعها اللجنة المنظمة وليس من حق الأندية الاعتراض على البرمجة وإجبار اللجنة المنظمة على تغييرها..

* سبق أن كتبت مهنئاً مولانا أحمد هارون والي شمال كردفان بمناسبة زواج كريمته.. ولم أكن أدرك إن العريس هو الدكتور محمد صلاح أحمد محمد صالح نجل سكرتير لجنة التحكيم المركزية صديقنا اللدود صلاح أحمد محمد صالح..

* وعليه نكرر التهنئة لمولانا أحمد هارون.. ونقدم تهنئة عريضة  لأخينا صلاح صالح ونجله الدكتور محمد صلاح المريخي الأصيل.. وسبق أن حكى لي الأخ صلاح عن ركلة الجزاء التاريخية التي ارتكبها حارس الهلال أحمد النور مع مهاجم المريخ المنفرد عبدالمجيد جعفر في قمة الممتاز مايو 1997م والتي فاز فيها الهلال بهدف زاهر مركز.. وقد تجاهل صلاح احتساب تلك الركلة مما عرضه لهجوم عنيف من أهل المريخ.. يومها عندما عاد للمنزل عقب المباراة استقبله ابنه محمد قائلاً بما معناه (يا أبوي أكلتنا في ضربة جزاء) فضحك صلاح وقال له معليش!!

* والآن مرت 19 سنة على تلك الواقعة وأصبح الولد محمد عريساً.. وتحول الوالد من حكم إلى مسئول كبير في لجنة التحكيم المركزية.. ولا زال المريخ يبحث عن ركلة جزاء أمام الهلال في مباريات القمة بالممتاز دون جدوى..!!

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري