شارك هذا الموضوع

المطر خير و خطر بقلمى الأديبة المصرية / سوسن حامد سليمان

  • الكاتب ياسمين
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-29
  • مشاهدة 5

المطر خير و خطر

بقلمى الأديبة المصرية / سوسن حامد سليمان

نعم سقوط المطر هو خير وبركة من عند الله سبحانه و تعالى و لكنه أيضاً خطر كبير إن لم نلتفت لأخطاره و كوارثه و نحتاط كثيراً من السيول و المياه المتراكمة و المياه السريعة التى تنجرف نحو كل شىء و تلامس الأسلاك الكهربائية و يتعرض الكثير للموت بالصاعقة الكهربائية و من حسن الحظ أن العلماء تقدموا بالعلم ومعرفة سقوط الأمطار مسبقاً لعمل اللازم و أخذ الحذر .

فهل جميع المحافظات أستعدت لموسم الشتاء و السيول و إداراة الأزمات بالطبعلا وهل تم بناء خزانات كبيرة تسع مياه الأمطار الغزيزة المتساقطة للإستفادة منها فى موسم الزراعة بالطبع لا.

و لنعلم جميعا أن بعض الدول المجاورة تقوم بالزراعة على مياه الأمطار و المياه الجوفية بتخزينها فى خزانات كبيرة بدلا من إهدارها فى غرق الشوارع أو رميها فى البحر و قد نجحت و انتجت العديد من الزراعات من هذه الأمطار لماذ لا نحذوا حذوها و نستفيد من هذه الخبرات لمتى لم نتعلم و لمتى لم نتقدم و لما نهدر الوقت و الأموال الطائلة فى مشروعات غير هامة .

إن الإهتمام بتخزين مياه الأمطارو بناء خزانات سيعم علينا بفائدة كبيرة فى الزراعة و خاصة زراعة الأرز و القمح الزراعات التى تحتاج لمياه كبيرة .

و من ثم أوجه نداً للمسئولين و المعنيين بهذا الأمر سرعة التنفيد فى بناء هذه الخزانات و الإستفادة منها حيث ان هذا العام هو عام سيول و مطر شديد فلننتهز الفرصة و نستفيد من الخير الذى يرسله لنا الله سبحانه و تعالى ولا لكلمة قلة و نــدرة المياه .

وأيضا الرجاء من جميع السادة المحافظين و شركات الكهرباء المتابعة و الإهتمام من تغطية جميع الأسلاك العارية التى تلامس المياة و تقتل العديد من المواطنين بالصاعقة الكهربائية أثناء فصل الشتاء و فى حالات طفح الصرف الصحى المتكررو خاصة فى الأماكن العشوائية مما تضطر شركات الكهرباء لقطع التيار بالساعات الطويلة و هذا ليس حل ؟؟؟ و تعطل العمل فى قطع التيار الكهربائى بسبب الإهمال و الفساد و لعدم التأكد من صيانة البوكسات الكهربائية و الأعمدة و أكشاك الكهرباء .

و التوصية بأن ترفع جميع الأسلاك الأرضية التى يسرى بها التيار الكهربائى كما كانت سابقاً لتكون مرتفعة بأعمدة عالية حفاظاَ على سلامة المواطنين و صحتهم ومنع الصاعقة الكهربائية و دائما العمل الصحيح و الإنجاز يعم على الجميع بالخير و التقدم و الإزدهار نتمنى الخير لمصرنا الحبيبة فى شتى المجالات .

المطر خير و خطر

بقلمى الأديبة المصرية / سوسن حامد سليمان

بتاريخ الجمعة الموافق 28/15/2016


Image title


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري