شارك هذا الموضوع

«المقاولون العرب» تطور شبكة صرف المنطقة الصناعية فى «بدر» بـ20 مليون جنيه

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-26
  • مشاهدة 5

فازت شركة المقاولون العرب بمناقصة طرحها جهاز مدينة بدر لتطوير شبكة الصرف الصحى بالمنطقة الصناعية بالمدينة بتكلفة 20 مليون جنيه.
قال المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز المدينة، إن 4 شركات تنافست على المناقصة، وتصل مدة تنفيذ المشروع إلى 12 شهراً من تاريخ بدء الأعمال، وتنفذ ضمن خطتى الجهاز للعامين الماليين الجارى والمقبل.
وبلغت ميزانية العام الجارى 2 مليار جنيه، توجه 80% منها إلى مشروعات البنية التحتية.
وانتهى جهاز المدينة من طرح 70% من خطة العام المالى الجارى على شركات المقاولات خلال الفترة من يونيو الماضى حتى أكتوبر الجاري.

وأشار «فهمى» إلى مخاطبة هيئة المجتمعات العمرانية لتوفير مخصصات إضافية بقيمة 200 مليون جنيه، لتضاف إلى خطة العام المالى الجارى لتنفيذ مشروعات خدمية للإسكان الاجتماعى بالمدينة.

وأكد الانتهاء من توصيل مياه الشرب والصرف لأكثر من 2000 فدان خلال العام المالى الماضي، لتناسب مخطط الجهاز لزيادة نسبة الإشغالات فى المدينة خلال السنوات الخمس المقبلة من 140 ألفاً إلى 800 ألف نسمة، وتصل حالياً إلى 35%.
وأوضح الانتهاء من إعداد كراسات شروط تنفيذ شبكة كهرباء الحى الثانى لمنطقة الإسكان الاجتماعى بطاقة 100 ميجا وات، وتصل مدة تنفيذ المحطة 12 شهراً من تاريخ ترسية المشروع على الشركة الفائزة.
وتخدم شبكة الكهرباء المدينة الصناعية وعمارات الإسكان الاجتماعي.

وأسند جهاز المدينة، مؤخراً، أعمال تنفيذ محطة كهرباء بطاقة 160 ميجا لصالح جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وتصل مدة تنفيذها 12 شهراً من تاريخ بدء الأعمال.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري