شارك هذا الموضوع

"المهرّج" يتمكن من اختراق موقع وزارة الشؤون الخارجية الروسية

تعرض موقع وزارة الشؤون الخارجية الروسية الإلكتروني للقرصنة، من قِبل أمريكي يطلق على نفسه لقب "ذا جيستر" أو "المهرّج"، ردًا على الهجومات الروسية الإلكترونية الأخيرة التي استهدفت الولايات المتحدة الأمريكية.

Image title

وتمكن "ذا جيستر" من الدخول إلى موقع الوزارة مساء الجمعة، حيث ترك رسالة يطلب فيها من الروسيين الكفّ عن مهاجمة الأمريكيين. لكن الرسالة لم تظهر على الصفحة الرئيسية للموقع الأساسي، بل نُشرت في إحدى الصفحات التابعة لموقع الوزارة الأرشيفي. كما أُتيحت رؤية الرسالة فقط عبر رابط شاركه "ذا جيستر" على موقع "تويتر".

ويُعد MID.ru الموقع الرسمي للوكالة الروسية المسؤولة عن المحافظة على الشؤون الدبلوماسية الدولية للبلد، والتي تعتبر بمثابة وزارة الخارجية الأمريكية.

وجاء رد "ذا جيستر" بعد إلقاء الولايات المتحدة اللوم على روسيا، مؤخرًا، لتدخلها بسياستها. كما اتهمت أمريكا وكالات استخبارات روسية بقرصنة رسائل إلكترونية تابعة للهيئة الوطنية الديمقراطية، ومواقع أخرى لمنظمات ذات صلة بالحزب الديمقراطي في أمريكا. إضافة لذلك، اتهمت الولايات المتحدة روسيا بتسريب معلومات للتأثير على انتخاب المرشحة الجمهورية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون.  الأمر الذي نفاه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.



Image title
وقال "ذا جيستر" في الرسالة التي كتبها على الموقع، مخاطبًا بوتين: "لنكن واقعيين. أنا أعلم أنك أنت الفاعل، وإن استخدمت وكلاء، وأنت تعلم ذلك أيضًا. عد إلى غرفتك الآن قبل أن أفقد أعصابي." وذكر "ذا جيستر" في مقابلة حصرية لـ CNNMoney إنه اختار الهجوم على روسيا بسبب غضبه من هجوم DNS السايبري الذي تعرض له جزء كبير من شبكة الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة.

من جهتها أكدت متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، مايريا زاكاروفا، الأحد، بأن موقع وكالة الحكومة الرئيسي يعمل "بشكل اعتيادي". وأضافت في منشور على "فيسبوك" بأن الموقع الذي تعرض للحادثة قديم وغير صالح للاستخدام، علما أن رسالة "ذا جيستر" أزيلت من الموقع الحكومي الروسي.


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري