شارك هذا الموضوع

الوزراء يدرس رفع الحد الأدنى للأجور إلى 1500ج وزيادة الدعم إلى 35ج للفرد

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-07
  • مشاهدة 11

فى إطار حرص الدولة على مصلحة المواطن، يدرس حالياً مجلس الوزراء إمكانية رفع الحد الأدني للأجور للوصول لمعيشة كريمة ورفع المعاناه عن أفراد الشعب المصري لمواجهة الغلاء، حيث وافق المجلس من حيث المبدأ على خطة رفع الحد الأدني للإجور مع بداية يناير من العام القادم 2017.

حيث تم تشكيل لجنة لدراسة نسبة الزيادة، وصرح مصدر مسئول بمجلس الوزراء بإن الحد الأدني للإجور سيصل إلى 1500 جنية بدلاً من 1200 جنية ، وذلك لحماية المواطنين من الغلاء الذي تابع قرارات الحكومة من تحرير سعر صرف العملة المحلية والذي أدي بدورة إلى أرتفاع أسعار العديد من السلع والمنتجات الغذائية.

جدير بالذكر أن النائب “مصطفى بكري” عضو البرلمان قام بعرض مقترح زيادة الحد الأدني للإجور ، حيث أيد المقترح النائب حسن السيد عضو البرلمان ايضاً وذلك تفادياً لموجة الغلاء التى سيواجهها افراد الشعب خلال الفترة القادمة ، والتي تلي رفع الدعم عن المواد البترولية ، وتحرير سعر صرف العملة.

كما أكد مصدر مجلس الوزراء فى تصريحه أن هناك زيادة أيضاً لأصحاب المعاشات والتى تصل إلى 10% : 15% لمواجه متطلبات الحياة الكريمة لأصحاب المعاشات وذوي الأحتياجات الخاصة.

حيث صرح المصدر المسئول بمجلس الوزراء أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تدرس أيضاً زيادة دعم الفرد لكي يصل إلى 35 جنية خلال الفترة القادمة ولكن بعد أجراء عملية تنقية بطاقات التموين من الافراد الغير مستحقى الدعم من المسافرين خارج البلاد حيث أكد مصدر بوزارة التموين أن هناك العديد من الأخطار التى توجد ببطاقات التموين من أسماء مكرره ، وأفراد ذات دخل عالي غير مستحقي الدعم نهائياً ، وحين الأنتهاء من أستكمال تنقية البطاقات من تلك الأسماء سوف يصل الدعم إلى مستحقية الأصليين من الفئات البسيطة ومحدودي الدخل ، كما تتضمن تلك المرحلة وضع شبكة بيانات كلملة للمواطنين تشمل متوسط الدخل ، عد الأفراد ، طبيعة العمل ، الاستهلاك العام من الكهرباء والمياة لكل أسرة.

كما أكدت وزارة التموين أنه سوف يتم فتح 250 منفذ بيع للسلع الغذائية تم توفيرها خلال الاسابيع القادمة بأسعار فى متناول الجميع لمواجه متطلبات الحياة والاسرة.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري