شارك هذا الموضوع

الوقت الأفضل للنشر على إنستغرام

  • الكاتب bahaa
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-29
  • مشاهدة 7

Image title

تظهر منشورات إنستغرام بناءً على أرجحية ما قد يكون المتابع مهتماً به، وهذا يعني أن للصور والفيديوهات صاحبة النسبة الأعلى في الإعجابات والتعليقات الفرصة الأكبر في الظهور أولاََ لمتابعيك.

وبالرغم من أن ترتيب ظهور المنشورات ليس زمنيّاََ بشكل صارم، إلَّا أنَّ عليك اختيار الوقت المناسب للنشر لتضمن أن عدداََ أكبر من المتابعين يشاهد منشوراتك الآن.

لفعل هذا، عليك أن تفكر فيمن تستهدف وفي شكل يومه العادي، هل متابعوك هم الأشخاص الذين يتصفحون الإنستغرام فور استيقاظهم؟ فإذا كانت الإجابة بنعم، فمتى يستيقظون إذن؟ أين يسكنون وماذا يعملون؟ وعليك أن تضع في اعتبارك أيضاََ ماذا يفعلون في أوقات انتقالهم وأوقات فراغهم.

استخدم Hootsuite هذه الإستراتيجية لاختبار أوقات نشر مختلفة وقياسها. فماذا استنتجنا؟

الوقت الأفضل للنشر على إنستغرام هو من 12 وحتى الواحدة ظهراً من الإثنين إلى الجمعة.

قالت أماندا وود خبيرة التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بـ Hootsuite "لا يوجد شك في أن أفراد مجتمعنا هذا عادةً ما يأخذون جولة في إنستغرام وقت تناولهم الغداء".

وأكملت "ونجد أيضاً أن عطلة الأسبوع من الأيام التي تود فيها أن تنشر ما تريد، ولكن لأننا شركة متخصصة في العمل التبادلي بين الشركات، فإن خطتنا للإنستغرام هي التركيز على كل أيام الأسبوع".

في حالة إنستغرام لا نجد إجماعاً بين الشركات المتخصصة حول أفضل أوقات نشر الصور، فتقول Elle & Co إن الساعات الأفضل هي أي وقت من الإثنين حتى الثلاثاء فيما عدا من 3 إلى 4 عصراً، وأيضاََ Latergramme الذين يخبروننا بأن توقيت الأربعاء في 5 مساءً هو التوقيت الأفضل.

تقترح Mavrk أن المستخدمين يفضلون الأوقات ما بين 6 صباحاََ إلى 12 ظهراً، ويفيد تحليلهم لـ 1.3 مليون منشور على إنستغرام بأنه بينما يقل نسبياََ النشر صباحاََ فالناس يستمرون في استخدام هواتفهم الذكية لمتابعة الجديد من المنشورات، وهذه هي الحالة المثلى للحصول على متابع يناسبك ومحتوى أقل لتنافس به.

أشياء أُخرى عليك وضعها في الاعتبار

عند التفكير في اختيار الوقت المناسب للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، عليك أيضاََ أن تفكر في اختلاف التوقيتات.

فإذا كنت تستهدف العديد من المتابعين في مختلف الأماكن، سيؤثر هذا على النتائج، فقد تكون أنت ممن ينتمي توقيتهم لمنطقة المحيط الهادئ، بينا يتواجد متابعوك في منطقة التوقيت الشرقي أو توقيت غرينتش.

في هذه الحالة قد تجد أن الثامنة صباحاََ هي التوقيت المثالي لأنها توافق ساعات ذروة في التوقيتات الأخرى.

وإذا كنت منظمة متخصصة في تقديم الخدمات إلى المستفيدين منها (B2C) فقد تجد أن منشورات عطلة نهاية الأسبوع هي الأفضل، بينما هنا في Hootsuite التي هي شركة متخصصة في العمل التبادلي بين الشركات، نجد أن أفضل النتائج تقع في ساعات العمل خلال الأسبوع.

لذا استخدم تلك التوقيتات كنقطة بداية فقط، واستمر في الاختبار والقياس لتجد التوقيت المناسب لك.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري