شارك هذا الموضوع

الوقت الأفضل للنشر على تويتر لكى تتفاعل أكثر مع متابعيك

  • الكاتب bahaa
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-29
  • مشاهدة 3

Image title


بالرغم من تحوّل ترتيب ظهور المنشورات في تويتر إلى ترتيب شبه زمني، فإن متوسط عمر التغريدة ليس بالطويل، والذي يبلغ 24 دقيقة طبقاََ لوايزليتيكس (موقع لتحليل مواقع التواصل الاجتماعي).

وهو أقصر من عمرها على فيسبوك بأربع مرّات تقريباً، إذ يبلغ متوسط العمر لمنشور فيسبوك 90 دقيقة.

يذكر تحليل وايزليتيكس "في خمس ساعات، يصل منشور فيسبوك لـ 75% من التفاعل المتوقع له، بينما تصل تغريدة تويتر إلى نفس النسبة خلال أقل من ثلاث ساعات فقط".

هذا يعني أنَّه لكي تخرج تغريداتك لأكبر عددٍ ممكن من الناس، لابد وأن تكون النسبة الأكبر من جمهورك المستهدَف تستخدم تويتر. 

سيتطلب معرفة ذلك الوقت الكثير من المحاولات، ولمساعدتك، ها هو ما تقترحه بيانات Hootsuite المبنية على تحليل أكثر من 40000 تغريدة:
أفضل وقت لكتابة تغريدة على تويتر هو الساعة الثالثة عصراً من يوم الإثنين حتى يوم الجمعة.

تقول متخصصة التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي بـ Hootsuite أماندا وود "وجدنا، كمنظّمة مختصة بالعمل التبادلي بين الشركات (B2B)، إن أفضل وقت للتغريد يكون بين 12 ظهراً إلى 3 عصراً في كل أيام الأسبوع، وتصل كمية النقرات وإعادة نشر التغريدات أوجها في الساعة الثالثة عصراً".

ولكن مرّة أُخرى علينا أن نؤكد أن هذا يعتمد على نوعية متابعيك، ومكان تواجدك وطبيعة المحتوى.

على سبيل المثال يقول موقع "هافينغتون بوست"، إن الساعة الـ 5 والـ 6 والـ 12 مساءً هي أعلى الساعات في إعادة نشر التغريدات أي "ريتويت"، ، في حين أن 12 و6 مساءً هما الأوقات التي تحصل فيها التغريدات على أكبر معدل من النقرات.

فيما يقول Kissmetrics أن الخامسة مساءً من أيام الأسبوع هي أكثر الأوقات فاعليةً، ويقولHubspot أن الساعة 12 و3 مساءً من الإثنين إلى الجمعة هي الأوقات الأفضل.

عليك اختيار تلك التوقيتات كنقطة بداية، وعليك بعدها اختبار توقيتات مختلفة للنشر لتقيس النتائج.

وإليك هذه النقاط الثلاث لتضعها في الاعتبار أثناء محاولاتك لإيجاد الوقت المثالي لنشر تغريدة:

1- للمكان بالغ الأثر: إذا كنت تحاول الوصول إلى متابعين من أماكن مختلفة حول العالم، أنشئ حساب تويتر لكل دولة تريد الوصول إليها واستخدم أداة لإدارة جميع الحسابات المختلفة من نفس المنصة، وتأكد من كتابة تقارير لمعرفة أفضل توقيت للتفاعل في كل حساب.

2- استخدم الأداة الصحيحة: توجد العديد من الأدوات لمساعدتك في إيجاد الوقت الصحيح للنشر على تويتر مثل Hootsuite's AutoSchedule الذي يختار وقت النشر بناءً على منشوراتك السابقة الأعلى تفاعلاََ، ويمكنك تنظيم منشوراتك بصورة أوتوماتيكية من خلال ملحقي dashboard وHootlet.

3- اعرف متابعيك: ما أعمارهم؟ أين يعيشون؟ ماذا يعملون؟ كيف ينتقلون من مكان إلى آخر؟ ماذا يفعلون في أوقات فراغهم؟ بالإجابة على هذه الأسئلة، ستصبح مهمة إيجاد الأوقات المناسبة للنشر أسهل كثيراً، وبالمثل تجري الأمور مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. وسيرشدك لذلك موضوع "كيف تجعل من متابعيك الافتراضيين أشخاصاََ حقيقيين" بالمنتدى الخاص بنا، وستفيدك أيضاََ تلك الإرشادات بالأسفل.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري