شارك هذا الموضوع

انطلاق "موسيقى أبو ظبي الكلاسيكية" بنكهة ألمانية

  • الكاتب marshoud
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-08
  • مشاهدة 3

انطلقت مساء أمس فعاليات الموسم الجديد من موسيقى أبو ظبي الكلاسيكية في مسرح قصرالإمارات

 أمام المئات من محبي الموسيقى الذين حضروا للاستمتاع بعزف أوركسترا "غربأستراليا" السيمفونية لمقطوعات للموسيقار الألماني ريتشارد فاغنر (1819-1883).

واستمتع الحضور برحلة حالمة عبر مقطوعات موسيقية كلاسيكية خالدة مثل أوبرا "تريستان وإيزولد" وهي قصة حب مستقاة من الحياة الشخصية للمؤلف، والأوبرا الرومانسية "لوهنغرين" التي تستند إلى حياة ريتشارد فاغنر الذي اكتسحت ألحانه النصف الثاني من القرن التاسع عشر.

ويشكل هذا الحفل نقطة انطلاق الموسم الموسيقي الذي يقام تحت عنوان "ألف ليلة وليلة"، وتستمر فعالياته حتى شهر مايو/أيار 2017 بمشاركة أشهر فرق الأوركسترا العالمية والموسيقيين الذين سيؤدون عروضهم في معالم متفرقة بإمارة أبو ظبي.

ويتابع موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية برنامجه مساء الاثنين القادم مع عزف منفرد على البيانو من قبل الفنانة الفرنسية المبدعة هيلين جريمو التي ستقدم في حفلها الأول مقتطفات من ألبومها الجديد "الماء"، وهو مختارات من موسيقى لتسعة من الملحنين من القرنين التاسع عشر والعشرين، تربطها بمقاطع قصيرة تجمع فيها بين مختلف الثقافات الموسيقية في عرض واحد.

وتقام حفلات الموسم بالتوازي مع باقة غنية من الفعاليات، مثل "سلسلة الموسيقى الإماراتية" و"حفلات بيت العود" و"أمسيات"، التي تشكل جميعها برنامج الإمارة الموسيقي الذي يهدف إلى استكشاف وفهم العلاقة الفنية بين العالمين العربي والغربي.


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري