شارك هذا الموضوع

اهم واخطر عشر اشياء فى العالم

  • الكاتب hamdy
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-16
  • مشاهدة 12

Large1

مسدس

وفقاً لموقع الشركة، فإن MiniGun السويسري هو أصغر مسدس حقيقي في العالم، فهو يحمل 6 طلقات عيار 2.3، والتي تنتج من قِبل نفس الشركة.

Large2

نموذج محطة قطار

انها أصغر نموذج لمحطة قطار في العالم، وحجمها 5 سنتيمتر فقط، وقد نحتت كلها باليد أي أنها تمثل نسبة 1 : 35200 بالنسبة إلى النموذج الحقيقي.

Large3

سيارة

صنعت هذه السيارة بين عامي 1962-1965، وكان اسمها P50 Microcar وقد عادت للشهرة بعدما ظهر بها الصحافي ومقدم البرامج الإنكليزي "جيريمي كلاركسون" الذي يبلغ طوله 198 سم، في برنامجه "توب جير"، وقال إنها الأصغر في العالم، ويبلغ قوة محركها 49CC متصل بعلبة تروس يدوية 3 سرعات.

Large4

كاميرا

في عام 2011، قدم الباحثون في معهد فراونهوفر الألماني نوعاً جديداً من الكاميرات التي تستخدم في التقاط الصور داخل الجسم، وهي بدقة 0.06 ميغابيكسل وصغيرة إلى درجة لا تصدق، ومن المتوقع أن يتم استبدالها بالمناظير في عدد من العمليات الجراحية.

Large5

الكمبيوتر الشخصي

أنتجت شركة FXI النرويجية لتسويق الحواسب الشخصية، أصغر جهاز كمبيوتر في العالم بمعنى الكلمة، فهو بحجم الـUSB، وهو قادر على تشغيل أنظمة أندرويد أو أوبونتو، وهو بقوة 1.2 غيغاهرتز ثنائي النواة ARM وبه معالج آخر 1 غيغاهرتز ARM رباعي النوى، و1 غيغابايت من ذاكرة RAM وفتحة بطاقة Micro SD.

Large6

سفينة

"سفين ياريند" من السويد هو صانع قوارب في السبعين من عمره، قام بتصنيع قارب بحجم حوض استحمام يزن 1.5 طن فقط، ويمكنه السير بطاقة الرياح أو الطاقة الشمسية.

Large7

شاشة التلفزيون

في عام 2007، اعترفت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بشاشة شركة MicroEmissive الاسكتلندية ME1602 باعتبارها أصغر شاشة تلفزيون في العالم، مع عرض ما يقرب من 4 × 3 ملليمتر ودقة (160 × 120) بكسل.

Large8

طائرة شراعية

في أواخر ستينيات القرن الماضي وحتى منتصف السبعينيات، أنتجت شركة الطائرات بي دي، وهي شركة صغيرة في الولايات المتحدة الأميركية، طائرة "جيم بي دي"، التي تُعد أصغر الطائرات النفاثة التي تعمل بالطاقة في العالم، لكن الشركة توقفت بسبب إفلاسها.

Large9

حشرات التجسس

نعم، من الناحية الفنية هي طائرة بدون طيار، ولكن RoboBee هي أصغر طائرة بدون طيار في العالم لدرجة تجعلها ضمن الحشرات الطائرة، وهي تستخدم في التجسس.

Large

10

القلب الاصطناعي

هذا الجهاز الصغير، الذي ابتكره الدكتور "روبرت يارفيك" هو بمثابة قلب اصطناعي، وهو قلب بديل يوضع لمرضى القلب الذين يحتاجون لعمليات زرع قلب، وقد تم اختباره فقط على الحيوانات، وأثبت نجاحاً، فتم تركيبه لبعض الأطفال في عمليات استمرت 13 ساعة، وقد نجحت الفكرة

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري