شارك هذا الموضوع

بالأسماء.. تشكيل متوقع للحكومة الأمريكية تحت رئاسة ترامب

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-10
  • مشاهدة 5

حصلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، على قائمة مسربة بأسماء الوزراء المتوقع تشكيلهم لمجلس وزراء الولايات المتحدة الأمريكية بعد تولي الجمهوري دونالد ترامب منصب الرئيس.

وتضمنت القائمة كلا من "كريس كريستي"، "بام بوندي" السيناتور جيف سيشنز"، و"العمدة السابق رودي جولياني" كمرشحين لمنصب النائب العام، و"كريس كريستي"، "دان دي ميكو"، رجل الأعمال "ليو أيزنبرج"، "مايك هاكابي"، السيناتور "ديفيد بوردو"، والسيناتور السابق "جيم تالنت" كمرشحين لرئاسة وزارة التجارة.

ووفق القائمة فإن كلا من الحاكم "سان براونباك"، الرئيس التنفيذي للمجلس الوطني للمزارعين "تشانك كونير"، الحاكم "ديف هينمان"، "سييد ميلر"، وحاكم جورجيا الأسبق "سوني بيردو"، مرشحون لتولي وزارة الزراعة، بينما من المتوقع أن يتولى واحد من "بن كارسون"، "ويليام إيفرس"، مهام قيادة وزارة التعليم.

وذكرت القائمة المسربة التي نشرتها الصحيفة البريطانية أسماء كل من "روبرت جرادي"، "هارولد هام" كمرشحين لتولي وزارة الطاقة، بينما من المتوقع أن يتولى أي من "سين باجر"، "بن كارسون"، "نيوت جينجريتش"، "ريك سكوت" مسئولية وزارة الصحة والخدمات البشرية.

وحسب التنبؤات فإنه من المتوقع أن يتم اختيار وزير الأمن الداخلي من بين "كريس كريستي"، و"ديفيد كلارك"، بينما جاءت أسماء كل من "جان بريور"، و"ماري فالن"، و"روبرت جرادي"، و"هارولد هام"، و"فورست لوكاس"، و"سينيثا لوميس"، و"سارة بالين" على قائمة المرشحين لتولي وزارة الداخلية.

ويتولى وزارةالدفاع الأمريكيةإما "مايك فلين"، أو "ستيفن هادلي"، و"دونكان هانتر"، و"السناتور جيف سيشنز"، أو السيناتور السابق "جيم تالنت"، بينما يتولى وزارة الخارجية واحد من هذه الأسماء "جون بوليتون"، و"بوب كوركر"، أو " نيوت جينجريتش".

ويختار ترامب بين "جيب هينسارلينج"، و"كارل ايكان"، و"ستيفن موشن" لتولي وزارة الخزانة العامة، ومن بين "فيكتوريا ليبينك"، "جيف ميلر" لتولي وزارة العمل.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري