شارك هذا الموضوع

بالخط الساخن والخرايط والتعليمات والاجتماعات محافظة البحيرة تستعد للأمطار الغزيرة والسيول

في إطار استعدادات محافظة البحيرة لمواجهة فصل الشتاء و موسم الامطار والسيول المتوقعة هذا العام واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لتفادى اثارها ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الجهات والقطاعات المختصة .

اكد الدكتور / محمد سلطان – محافظ البحيرة على انه بمتابعة حالة الطقس افادت الجهات الرسمية المختصة عن اقتراب موجة جديدة من الطقس المضطرب والأمطار الغزيرة والرعدية على جميع أنحاء الجمهورية والتي قد تصل لحد السيول في بعض المناطق

حيث من المتوقع ان تتعرض البلاد اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء القادم 15/11 لطقس غير مستقر تبلغ ذروته يومي الخميس والجمعة 17-18/11 كما افاد مسئول حالة الطقس انه من المتوقع ان تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم انحاء الجمهورية يصاحبها سقوط امطار غزيرة ورعدية على معظم انحاء البلاد بالقاهرة والسواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط وقد تصل الى حد السيول على سلاسل جبال البحير الاحمر وسيناء وامطار متوسطة الشدة على محافظات الصعيد يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة والتي تزيد من الاحساس ببرودة الطقس واضطراب فى حركة الملاحة البحرية يصاحبها شبورة كثيفة على معظم الطرق

هذا ويناشد الدكتور / المحافظ مواطني المحافظة باتخاذ الإجراءات الاحترازية الآتية حفاظا على سلامتهم :

1- الامتناع قدرالإمكان عن السفرأوالخروج من المنازل وخاصة الأطفال والمعاقين وكبارالسن عند التحذيرات من السلطات المعنية و أجهزة الإعلام بوجود أمطار.
2- الابتعاد بقدر المستطاع عن الأماكن المنخفضة او المواقع القريبة من الأودية ومخرات السيول.
3- إعطاء الأولوية الأولى والقصوى لحماية الأرواح وحفظ الأنفس ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.
4- نقل الأمتعة و الممتلكات الثمينة للأدوار العليا فى المساكن المعرضة لسير الأمطار.
5- إحكام إغلاق زجاج الشبابيك و البلكونات حتى لا تصل الأمطار إلى داخل الشقق وتفسد الأثاث ومحتويات المسكن.
6- إحكام إغلاق محابس الغاز واسطوانات البوتاجاز وفصل التيار الكهربى عن العقارات المعرضة لتسرب المياه، والابتعاد عن الأعمدة الكهربائية التي تمثل خطورة على حياة المواطنين.
7- إتباع تعليمات السلامة الشخصية والعامة والاستجابة الفورية لتعليمات كافة الجهات المعنية.
8- الابتعاد فورا عن أي مبان او أشياء معرضة لجرف المياه او الهدم نتيجة التسريب أو الانزلاق ومساعدة الآخرين على ذلك.
9- للأفراد المتواجدين خارج المدن أو وسط الجبال أو فى القرى أو المناطق العشوائية يلزم الاتجاه فورا إلى الأماكن المرتفعة و الابتعاد عن مجارى المياه.
10- على قائدي السيارات والمركبات مهما كانت حمولتها عدم المجازفة بعبور الأسفلت المقابل لمخرات السيول أو الذي به هبوطات مهما بدا لهم ضحالة عمق المياه أو صغر حجم الهبوط.
11- على المسافرين إخلاء الطرق عند الاكمنة الأمنية و إتباع تعليمات الأمن بكل دقة.
12- نرجو من الجميع التكاتف ومد يد العون لكل محتاج للمساعدة حتى يزول الخطر.
13- على السادة مالكى المعدات الثقيلة ( لوادر – جريدرات – ناقلات مياه – حفارات .. الخ ) المساهمة فى الأعمال التى تقوم بها الجهات المختصة حسب التعليمات التى تصدر لهم بهذا الخصوص.
14- ترشيد استهلاك المياه أثناء الأمطار لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي.
15- عدم تحرك المراكب النيلية أو البحرية أثناء سوء الأحوال الجوية مع الالتزام بالقواعد.
16- اتخاذ كافة الإجراءات لعدم دخول المياه إلى المنازل وصرفها على المطابق أو البالوعات بالنسبة للمدن أو في المصارف والمجاري المائية بالنسبة للمناطق الريفية.
17- الاتصال الفوري على الجهات المختصة ( الوحدة المحلية – شركة المياه ) أو على الخط الساخن للمحافظة 114 في حالة وجود تجمعات مياه أو في حالات الطواريء.
18- تأمين السلع والمواد الغذائية من تسريب المياه ورفعها على طبالي خشبية لتأمينها ضد التلف والغرق (المخازن التموينية – المحال التجارية).

Image may contain: 3 people

 



الى هنا وتنتهى التعليمات المعلن عنها والتى يسعد الكثيروت بقرائتها او بمطالعة صورهم او صور معارفهم مع المحافظ النشيط الهمام .. ولكن ماذا عن التعليمات السرية التى لم يجـرؤا على كتابتها ولم يستطع نواب البحيرة فى البرلمان ان يصارحوا بها الجماهير ... تلك التعليمات السرية التى تكشف عن الضعف الاداري والوجه القبيح لادارة الأزمة بالمحافظة .

والحقيقة الغائبة والتى تم تسريبها هى أن التعليمات الحقيقية التى أصدرها المحافظ كانت لرئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف بالبحيرة ولرئيس مجلس ادارة شركة كهرباء البحيرة بقطع الماء وفصل الكهرباء عن المحافظة بمجرد هطول الأمطار الغزيرة

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري