شارك هذا الموضوع

بالصور.. القوات المسلحة تجهز 8 ملايين عبوة غذائية لبيعها بنصف الثمن



انتهت القوات المسلحة، من إعداد وتجهيز أضخم حصة غذائية بلغت ثمانية ملايين عبوة غذائية، لتوزيعها بنصف الثمن على المواطنين في جميع محافظات الجمهورية.
جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمشاركة أجهزة الدولة 
في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وإيمانًا من القوات المسلحة بدورها الحيوى باعتبارها جزءًا من نسيج شعب مصر وإحدى مؤسسات الدولة المصرية التي تحرص كل الحرص على توفير الحياة الكريمة للمواطنين.
وأصدر 
الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أوامره لجهاز الخدمات العامة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة الإمداد والتموين، بإعداد العبوات الغذائية وتوزيعها على المواطنين بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات التي تدخل في نطاق مسئوليتها.
وحرصت الدولة على الإعداد والتجهيز الجيد للأصناف التي يتم تدبيرها سواء من خلال الوحدات الإنتاجية بالقوات المسلحة أو بالتعاون مع الشركات المصرية بالسوق المحلى.
وتشمل كل عبوة (1) كيلو جرام من السكر والأرز والفول و(3) أكياس مكرونة، إضافة إلى عبوة للسمن وصلصة الطماطم والشاى، تم تجميعها داخل 
عبوات خاصة وطرحها للمواطنين بنصف ثمن التكلفة، وبواقع (25) جنيها للعبوة الواحدة.
وبدأت الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، توزيع مليون عبوة غذائية كأسبقية أولى تم نقلها داخل أسطول من الشاحنات وسيارات النقل المجهزة إلى مناطق ونقاط التوزيع بكل مدن ومحافظات الجمهورية.
ويتم طرح (400) ألف عبوة بالمحافظات التي تدخل بنطاق مسئولية المنطقة المركزية العسكرية و(200) ألف عبوة بأقاليم المنطقة الجنوبية العسكرية، وطرح (140) ألف عبوة بنطاق مسئولية الجبش الثانى الميدانى، وتوزيع (120) ألف عبوة بمحافظات المنطقة الشمالية العسكرية و(40) ألف عبوة بالمنطقة الغربية العسكرية.
فيما يقوم جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بتوزيع (40) ألف حصة غذائية داخل (422) منطقة بالقرى والنجوع والمناطق الأكثر إحتياجًا بمختلف مراكز ومدن الجمهورية، وذلك حرصًا من الدولة ومؤسساتها المختلفة على التلاحم مع أبناء 
الشعب المصرى وتخفيف العبء عن كاهلهم.



القوات المسلحة تجهز





آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري