شارك هذا الموضوع

بالصور .. "رصد" تروج إنشاء 6 أنفاق لتوصيل مياه النيل لإسرائيل ورواد السوشيال ميديا: "بلاش جهل"


إنشاء 6 أنفاق لتوصيل مياه النيل لإسرائيل



لترويجهم توصيل مياه النيل لإسرائيل.. أهل الشر يعبثون ورواد السوشيال ميديا يردون: "بلاش جهل"

نشر موقع شبكة "رصد" خبر منقول عن موقع Middle East Observer "ميدل إيست أوبزرفر" البريطاني عن قيام مصر بإنشاء 6 أنفاق في سيناء لتوصيل مياه النيل لإسرائيل.

ويقول الخبر أن موقع "ميدل إيست أوبزرفر" نشر أن الحكومة المصرية أعلنت أنها ستبني ثلاثة أنفاق في سيناء للسيارات ونفق للقطارات، بينما يتم العمل علي إنشاء ستة أنفاق أخري في سيناء غير معلن عن الهدف منها، ويعتقد موقع "ميدل إيست أوبزرفر" أن الهدف من هذه الأنفاتق الغير معلن عنها هو إيصل مياه النيل لإسرائيل.

كما نشر الموقع أن العمل بهذا المشروع العملاق أسند إلي بعض الشركات المملوكة للجيش بالإضافة إلي شركة "أوراسكوم للإنشاءات" المملوكة لعائلة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس المقرب من الحكومة.

وانهالت تعليقات رواد السوشيال ميديا علي الخبر، مكذبين ما نشره الموقع، فقال "محمد عبادة" أنه يعمل بهذا المشروع الضخم، وأن المشروع يهدف لتطوير سيناء وليس إسرائيل، والهدف منه ربط شرق التفريعة بغربها لإنشاء محطات تفريغ وتداول الحاويات ومدينة بورسعيد الجديدة. وأضاف أن هذه الأنفاق 6 منها للسيارات والقطارات، و3 لتوصيل مواسير المياه ومواسير البترول والغاز وكابلات الاتصالات. كما أضاف أن المشروع مسند لشركة "بتروجيت" وشركة المقاولات العملاقة "عثمان أحمد عثمان" وليست لأوراسكوم كما نشر الموقع. 

كما قال "حمادة حسين: "إزاي بتهاجموا مصر علي أن أثيوبيا هتمنع عنا مياه النيل وإسرائيل بتساعدها في بناء سد النهضة وتتسبب في جفاف النيل .... وإزاي هنبعتلها المياه الفائضة الكثيرة أوي !!!". وإتهموا الموقع بنشر أخبار غير صحيحة وعدم التحقق من المعلومات التي يقومون بنشرها.



















آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري