شارك هذا الموضوع

بالفيديو .. التفاصيل الكاملة لفضيحة أمناء شرطة يتحرشون بالمتهمات جسديا ولفظيا



أثار انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى يكشف تحرش عدد من أفراد أمن مركز ميت غمرة بسيدات داخل مزرعة خلال حملة أمنية لضبط متهمين، غضبا عارما بين المواطنين والنشطاء.

فيديو يكشف تحرش أفراد الأمن بسيدات

يظهر فى الفيديو قيام ضابط وبعض أفراد الشرطة السريين بإلقاء القبض على عصابة سطو مسلح متهمين فى العديد من قضايا السرقة بالإكراه على طريق ميت غمر الزقازيق، وأثناء مهاجمة قوة من أفراد الأمن بمكان اختباء أفراد العصابة داخل مزرعة بناحية ميت القرشى التابعة لمركز ميت غمر، قام أحد أفراد القوة بتصوير فيديو للمتهمين وأثناء ضبطهم وجه بعض أفراد الشرطة الشتائم إلى بعضهم، علاوة على تحرش بعضهم بالسيدات، وهو ما آثار حفيظة البعض عن تعامل الشرطة مع المتهمين.

انقسام فى الشارع حول الواقعة

ورفض بعض النشطاء أسلوب التعامل مع المتهمين بهذه الطريقة، بسبب التحرش بالسيدات التى تظهر بالفيديو وتوجيه السباب لهن، وكان من أبرز تعليقاتهم أن الشرطة عادت كما كانت، ولم يتم تطهيرها من بعض التجاوزات.

وعلى جانب آخر، رفض العديد من مستخدمى "فيس بوك" وأهالى الدقهلية التعاطف مع هؤلاء المجرمين كونهم متورطين فى أعمال سرقة وبلطجة واستخدام أسلحة آلية فى عمليات السرقة، والتى ظهرت فى الفيديو وتم ضبطه داخل المزرعة التى يختبئون فيها.

وكان من أبرز التعليقات الرافضة للتعاطف مع المجرمين أن من تعرض للسرقة منهم سوف يكون رأيه مختلفا تماما، فهؤلاء المجرمون روعوا آمنين وأطلقوا النار على مواطنين عزل وأصابوا مواطنين بدون وجه حق، فكيف التعاطف معهم بعد كل هذه الجرائم؟.

الأمن يتمكن من ضبط المجرمين

يذكر أن أفراد شرطة مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية تمكنوا من إلقاء القبض على كل من "م . إ . ب" 29 سنة بهنيا ومقيم ديرب نجم شرقية، و"عبده ف ع" 33 سنة، و"عطية ش ط" 21 سنة ميت أبو عربى الزقازيق شرقية، و"رضا ع ه" 35 سنة، و"محمد ع" 35 سنة وجميعهم عمال زراعيين أثناء اختبائهم داخل الوكر (المزرعة)، وبحوزة الأول بندقية آلية و28 طلقة آلى، وبحوزة الثانى فرد خرطوش و3 طلقات خرطوش، والثالث فرد خرطوش و3 طلقات، وكان بحوزة المتهم الرابع طبنجة عيار 8،5 مللى و3 طلقات.

وتم تحرير محضر لهم وعرضهم على النيابة العامة، والتى أمرت بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق.

الأمن يحيل 5 من ضباط وأفراد الشرطة للتحقيق فى واقعة التحرش

وأكد مصدر بمديرية أمن الدقهلية إحالة النقيب "ش ا" و4 أمناء شرطة ظهروا فى فيديو أثناء إلقاء القبض على متهمين فى واقعة سرقة بالإكراه على طريق ميت غمر الزقازيق للتحقيق، وذلك بعدما قاموا بالتحرش وسب بعض المتهمات.

وأكد المصدر أنه تم اتخاذ كل الإجراءات الانضباطية تجاه جميع المشاركين فى الفيديو، مشددا على أن المديرية سوف تجازى بشكل رادع كل من شارك بألفاظ نابية ضد المتهمات



آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري