شارك هذا الموضوع

بالفيديو: السيسي يرد على احتمالية قيام ثورة جديدة ضده مؤكدًا «لن أبقى يومًا واحدًا بعد انتهاء رئاستي

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-09-24
  • مشاهدة 8


أجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي على سؤالٍ وجهه له الإعلامي “تشارلي روز” على شبكة “PBS الأمريكية” عن احتمالية قيام ثورة جديدة ضده، وذلك على غرار ما حدث في ثورتي 25 يناير و 30 يونيو ضد الرئيسين السابقين مبارك ومرسي، حيث أكد أن الشعب قد قام بهذه الثورات إحساسًا منه بالمعاناة ورغبةً لديه في التغيير وتصحيح المسار.

كما أكد السيسي في حواره مع شبكة “بي بي اس” خلال إقامته في نيويورك، أنه لن يبقى يومًا إضافيًا في السلطة بعد انتهاء فترة رئاسته، مُشيرًا إلى أن مصر دولة قوية ذات مؤسسات ودستور، وتعرف دينها جيدًا.

حيث أشار إلى أن هناك خطاباتٌ دينية وتوجيهات تنتهجها بعض الجماعات، والهدف منها هو تجنيد تابعين لهم للقيام بالعمليات الإرهابية وترويع المواطنين، مُضيفًا أن مصر هي أقدم دولة في الشرق الأوسط وتعرف دينها جيدًا، والذي يدعو إلى التسامح والإعتدال وينهى عن القتل وترويع المواطنين.

كما أوضح الرئيس أن مصر توفر للإعلام المصري الحرية في المجال ولا يوجد ديكتاتورية تمنع عن حق الحرية في التعبير، مُشيرًا أن الدولة تحاول الحفاظ على كيانها وأمنها، لأنها إذا اهتزت ستؤثر بشكل كبير على المنطقة، كونها الدولة الأهم في الشرق الأوسط.


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري