شارك هذا الموضوع

بركان ارسنال يدمر قلعة البلوز

كسر أرسنال صيامه عن التهديف لست مباريات متتالية، بالانفجار في وجه مضيفه تشيلسي بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي.

أحرز ثلاثية المدفعجية، أليكسيس سانشيز وثيو والكوت ومسعود أوزيل في الدقائق 11 و14 و40 من عمر المباراة.

وقفز أرسنال للمركز الثالث برصيد 13 نقطة، بينما قبع تشيلسي في المركز الثامن برصيد 10 نقاط.

التهديد الأول جاء من أرسنال في الدقيقة الثالثة، بتسديدة يسارية صاروخية من بيلليرين، الذي توغل من الجانب الأيمن وسدد من خارج منطقة الجزاء كرة نجح تيبوا كورتوا حارس البلوز في التصدي لها.

ويتواصل الضغط الأحمر، حتى يخطئ مدافع تشيلسي جاري كاهيل أمام سانشيز الذي لا يرحم ويخطف الكرة متوغلا داخل منطقة الجزاء، ويسدد على يسار كورتوا محرزا الهدف الأول.

وعقب الهدف الأول بدقيقتين، ومن جملة تكتيكية مدفعجية قوامها مجموعة من التمريرات القصيرة، تصل الكرة لبلليرين في الجانب الأيمن، ليرسل عرضية أرضية إلى والكوت الذي قابل الكرة بتسديدة أرضية مباشرة داخل المرمى.

ومن تعاون ثنائي بين أوزيل وسانشيز، يمرر أوزيل الكرة لسناشيز ضاربا مصيدة تسلل تشيلسي، ليقوم سانشيز بإرسال عرضية داخل منطقة الجزاء للخالي من الرقابة أوزيل الذي تمركز جيدا داخل منطقة الجزاء، ليقابل الكرة بتسديدة مباشرة جاء منها الهدف الثالث قبل دقائق من نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني أستمرت فيه السيطرة لصالح أرسنال، ولكن دون خطورة تذكر على المرمى حتى جاءت الدقيقة 68 بهجمة خطيرة من والكوت الذي توغل وسدد وتصدى لها كورتوا بقدمه.

وحاول لاعبو الفريق الأزرق على استحياء هز شباك أرسنال، إلا أن هجماتهم تحطمت على حائطي الصد مصطافي وكوشينلي.

وشهدت الدقيقة 83، تألقا من بيتر تشيك بتصديه لانفراد بتشواي.

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري