شارك هذا الموضوع

بيان عاجل لغلق السفاره القطريه


تقدم النائب مصطفى بكري ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب، لمطالبة الحكومة باتخاذ الإجراءات الكفيلة للرد على المؤامرات، التي ترعاها حكومة قطر وأميرها، من خلال إغلاق السفارة القطرية وتفعيل الإجراءات القانونية ضد المتورطين في جرائم العنف والإرهاب والإساءة لمؤسسات الدولة المصرية من خلال الدور المشبوه، الذى تلعبه قناة الجزيرة، بعد خروجها بفيلم مفبرك بهدف الإساءة للجيش المصري.
وتابع "بكري" في بيانه، أن المؤامرة القطرية ضد مصر تعدت الخطوط الحمراء وفاقت الحدود، بما يمس الأمن القومي، بشكل يثبت بالأدلة دعم الحكومة القطرية للإرهاب ضد مصر، في الوقت الذي تلتزم فيه حكومة مصر ووزارة الخارجية الصمت، على حد قوله في البيان.
 وطالب عضو مجلس النواب، في بيانه بموقف حاسم، مطالبا بحضور وزير الخارجية، وكبار المسؤولين في الدولة، لبيان الموقف المصري تجاه ما يحدث.
 جدير بالذكر أن قناة الجزيرة القطرية أعدت فيلما وثائقيا تحت عنوان "العساكر" حول التجنيد الإجبارى في مصر لترصد ما تزعمه بوجود معاناة للجنود والأفراد داخل القوات المسلحة.

طالب عدد من اعضاء مجلس النواب المصري الحكومة بغلق السفارة القطرية وطرد سفيرها من القاهرة فيما طالب البعض بقطع العلاقات مع الدوحة احتجاجا على إعداد وبث قناة الجزيرة القطرية فيلما مسيئا للجيش المصري.


كما طالب عدد من نواب البرلمان باتخاذ موقف حاسم ضد قطر بسبب تجاوزاتها المستمرة ضد الدولة المصرية، والتي كان آخرها الفيلم المسيء للجيش المصري، وطالب البعض بغلق السفارة القطرية في مصر فورا وطرد السفير القطري وقطع العلاقات رسميا مع الدوحة. وطالب عماد جاد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فى تصريح لــ"اليوم السابع" الحكومة المصرية بطرد السفير القطري فورا من مصر، مؤكدا أن الإساءات القطرية لمصر زادت ويجب أن يكون هناك موقف حاسم فمن الواضح أن قناة الجزيرة مكلفة بالإساءة والهجوم على الجيش فهذا أمر لا يمكن السكوت عليه مطلقا. وأكد جاد أن البرلمان عليه أن يتبنى على الفور طرد السفير القطري من مصر وقطع العلاقات مع قطر بشكل واضح لافتا إلى أن البرلمان عليه أن يتبنى هذه القضية ويحث الحكومة على تنفيذ ذلك في أقرب وقت، بعدما زادت الإساءات القطرية لمصر. وأوضح جاد أن هذا الإجراء يجب أن يكون في أسرع وقت حتى تغير قطر من سياساتها ضد مصر وليس من الطبيعي أن يتم السكوت على هذا الأمر مجددا.  بدورها قالت إيفلين متى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن قطر تتعمد الإساءة لمصر ولجيش مصر وهذا أمر مرفوض جملة وتفصيلا فمصر لديها جيش من أفضل جيوش العالم وتصنيف الجيوش في العالم يثبت ذلك، حيث توجد مصر في مرتبة متقدمة.  وأضافت متى أن قطر تنفق أموالها لتشويه مصر والهجوم عليها ويجب أن يكون هناك إجراء رادع لوقف هذه الحملات الممنهجة من الدوحة ضد مصر، وهذا أمر لن يمر مرور الكرام والبرلمان لن يسكت على إهانة قطر لجيش مصر، وسنتابع في البرلمان ماذا يمكن أن نقدمه فى هذا الصدد. بدوره، قال محمد أبو حامد عضو مجلس النواب: إن الحكومة المصرية عليها أن تبادر باستدعاء سفير قطر في مصر وإبلاغه رفض الدولة المصرية لممارسات قناة الجزيرة القطرية، مشيرا إلى أنه يفوض رئيس الجمهورية ووزارة الخارجية باتخاذ الإجراء المناسبة في هذا الصدد بما يشمله من مراعاة مصالح الأمن القومي المصرى ودور مصر في المنطقة العربية.  وأضاف أبو حامد، أنه يجب أن يكون هناك إجراء فالتجاوز من الجانب القطري جاء أكثر من مرة وفيما يخص طرد السفير القطري من مصر ينبغي أن يؤخذ في الاعتبار مراعاة الأمن القومي ومصالح الدولة المصرية.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري