شارك هذا الموضوع

تجاعيد الزمن ومادلين».. قصص الأطفال الأشهر حول العالم

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-17
  • مشاهدة 8

«تجاعيد الزمن ومادلين».. قصص الأطفال الأشهر حول العالم

الإثنين, أكتوبر 17, 2016||4:12:18 م

Untitled-1 copy

تتعدد الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال، بعضها من وحى خيال المؤلف وأخرى انعكاس لأشخاص حقيقية، وتتنوع القصص التى ينجذب إليها البراعم، سواء كانت خيالية أو بوليسية أو مغامرات وغيرها، وتشكل جانبا كبيرا من شخصية الطفل، وبعضها أشتهر عالميا وتحول إلى أفلام ومسلسلات كرتونية.

بيبي ذات الجوارب الطويلة

تعتبر سلسلة بيبي ذات الجوارب الطويلة التي نشرت في الفترة ما بين 1945 و1971، للكاتبة السوسدية أستريد ليندجرين، وتم تحويلها إلى أفلام كارتون، من أشهر قصص الأطفال حول العالم، حيث تم ترجمتها إلى عدة لغات، وتحكي عن فتاة تدعى “بيبي” تعيش وحدها مع حيوانها الأليف “القرد”، وتتمتع هذه الطفلة بقوة خارقة لا يمكن قهرها، وتوالت السلسلة سرد العديد من الحكايات الغريبة عبرت عن رغبة الطفل فى الاستقلالية والحرية.

هارييت الجاسوسة

“هارييت” تحكي قصة فتاة تبلغ 10 سنوات، تحلم بأن تصبح كاتبة مشهورة، فبدأت فى كتابة مذكراتها اليومية سرا، وفى سبيل ذلك تتجسس على جيرانها وزميلاتها في المدرسة وتراقب أفعالهم وتدونها في دفتر مذكراتها، ولسوء حظها، يسرق دفترها من قبل زميلاتها بالمدرسة؛ ويقمن بقراءة ما كتبته عنهن، ويسيطر عليهن الغضب والاستياء الشديدين، ويطلقن عليها لقب “الجاسوسة”، وتتعرض هارييت للعديد من المضايقات منهن، ونشرت القصة فى الستينات وتحولت إلى فيلم سينمائي عام 1966.

لولو الصغيرة

“لولو” طفلة لايتعدى عمرها العشر سنوات، ظهرت بإحدى الصحف الأسبوعية عام 1935، وكانت من ابتكار الكاتبة مارجوري هندرسون، وتدور أحداث القصة حول الطفلة التي تتولى الدفاع عن أصدقائها المضطهدين وبكل شجاعة وتحدي فى مواقف مثيرة للضحك، وترجمت هذه القصة إلى العديد من اللغات “العربية والإسبانية والإنجليزية والبرتغالية”، كما تحولت إلى مسلسل تليفزيوني.

القطة ذو القبعة

القطة ذو القبعة.. كتاب أطفال للدكتور سوس، صدر عام 1957، يعتبر واحدا من كتب الخيال الأكثر شعبية، ويدور حول القط الطويل الذى يرتدي قبعة طويلة حمراء، ويتسبب فى العديد من المشاكل والمتاعب للأطفال ويقوم بمغامرات عجيبة، ومن خلال سلسلة كتب الأطفال التي بدأت بهذه القصة، ليظهر القط المذكور في ستة كتب أطفال أخرى، هي “القط داخل القبعة، عودة القط داخل القبعة، أغاني القط داخل القبعة، مباراة القط، سحقًا يمكنني القراءة بعيني، وردة صغيرة في رأس مايزي”.

تجاعيد الزمن

حصلت قصة تجاعيد الزمن  للكاتبة مادلين لانجل، على جائزة نيوبري، وتجمع بين السحر والعلم، حيث تروي قصة فتاة تدعى “ميج” اختفى والدها فى ظروف غامضة، وبمساعدة شقيقها الصغير، وكالفين، تذهب ميج إلى رحلة لمعرفة ماذا حدث لوالدها، وخلالها تلتقي بشخصيات غريبة، وتطرح القصة عددا من الأسئلة التي تدور داخل الأطفال مثل: “هل نحن بمفردنا في هذا الكون أم لا؟ ماذا يحدث في هذا الكون الفسيح البعيد عنا؟..”.

إلويس

سلسلة من كتب الأطفال للكاتبة كاي طومسون، عام 1950، تحكي عن فتاة مشاغبة تدعى “إلويس” لا يتعدى عمرها 6 أعوام، تعيش حياة مليئة بالصخب والمغامرات، وتحولت القصة إلى مسلسل تليفزيوني من قبل شركة والت ديزني بعنوان “إلويس في فندق بلازا” و”إلويس في الاحتفال بعيد الميلاد”.

مادلين

تعد رواية مادلين للكاتب روالد دال، واحدة من أكثر الروايات مبيعا فى العالم، وإحدى القصص الرائعة المصورة فى العالم لأنها تحتوي على صور من رسوم كوينتين بليك، تدور القصة حول الفتاة الباريسية ذات الشعر الأحمر، التي تظهر في قصص بملمانز للأطفال، وتحولت إلى مسلسل تليفزيوني وفيلم كرتوني.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري