شارك هذا الموضوع

تحديد أبطال وجنسيات وأماكن تصوير فيلم الجزيرة المسيء للجيش

تحديد أبطال وجنسيات وأماكن تصوير فيلم الجزيرة المسيء للجيش


أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى أن الفيلم المسيء للقوات المسلحة الذي أنتجته وبثته فضائية الجزيرة القطرية مساء الأحد الماضي، يعد استمرارا لسياسات قطر العدائية تجاه مصر ومؤسساتها ودورها الكبير في دعمها للجماعات الإرهابية في مختلف البلدان العربية.
 
وكشفت المصادر عن أنه تم تحديد جنسيات جميع المشاركين في الفيلم من مصر ودول الخليج وبعض العمال من شرق آسيا، الذين قاموا ببعض المشاهد التمثيلية، وكذا تم تحديد تكلفته وأماكن تصويره خارج مصر بالخليج العربي والحدود التركية المطلة على البحر الأسود، بجانب عدم أداء مخرج الفيلم عماد الدين السيد للخدمة العسكرية.
 
وأوضحت المصادر أن قناة الجزيرة القطرية، بثت لقطات مملوكة للتليفزيون المصري بالفيلم دون تصريح وهو ما يعد تعديا واضحا وصريحا على حقوق الملكية الفكرية للاتحاد ومخالفا للقانون.
 
وأشارت المصادر إلى أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية ضد القناة والمصريين بالفيلم للإساءة إلى المؤسسة العسكرية ونشر أخبار كاذبة وملفقة من شأنها الإضرار بالمصالح العليا للبلاد، ونشر الفوضى وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين، وارتكاب عمل تحريضي ضد الجيش المصرى والدولة المصرية، تنفيذا لتعليمات أجهزة مخابراتية أجنبية وهى الأمور المؤثمة قانونا والمعاقب عليها طبقا لنص المادتين 188 و133 من قانون العقوبات المصرى.
 
وتابعت المصادر أن مخرج ومنتج الفيلم يقيمان حاليا في تركيا.


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري