شارك هذا الموضوع

تعرف على الحدود الجديدة لبطاقات السحب بالخارج في بنك مصر

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-07
  • مشاهدة 6

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" عن قيام البنك برفع حدود بطاقات الخصم والائتمان للمسافرين بالخارج، بداية من اليوم الأحد 6 نوفمبر.
وأوضح رئيس بنك مصر، أنه تم رفع حد سحب البطاقات الكلاسيك من ١٠٠٠ دولار إلي ٢٥٠٠ دولار، و البطاقة الجولد من ٢٠٠٠ دولار إلي ٤٠٠٠ دولار ، و البلاتينية من ٤٠٠٠ دولار إلي ٨٠٠٠
دولار.
وأضاف محمد الأتربي، أنه تم تخفيض العمولات الخاصة ببطاقات السحب والائتمان والخصم.
وأكد رئيس بنك مصر، أن رفع حدود السحب بالبطاقات في الخارج، يأتي بعد الإجراءات الأخيرة للبنك المركزي المصري، والخاصة بتحرير سعر الصرف.
وأوضح رئيس بنك مصر، أنه تم أيضًا زيادة حدود سحب العملات الأجنبية للمسافرين للخارج، من فروع بنك مصر على مستوى الجمهورية والبالغة 580 فرع.
يذكر أن البنك المركزي المصري، قرر يوم الخميس الماضي، تحرير سعر صرف العملات الأجنبية.
 وأوضح البنك المركزي، أنه    لا توجد أية قيود على إيداع وسحب العملات الأجنبية للأفراد والشركات، واستمرار حدود الإيداع والسحب السابقة للشركات التي تعمل فى مجال استيراد السلع والمنتجات غير الأساسية فقط، بواقع 50 ألف دولار خلال الشهر بالنسبة للإيداع وبواقع 30 ألف دولار يوميا بالنسبة للسحب.
وأوضح محافظ البنك المركزي، أن مسئولية النقد الآن، هي بالدرجة الأولى مسئولية البنوك المصرية وقياداتها.
وأكد البنك المركزي المصري، أنه لن يتم فرض شروط للتنازل عن العملات الأجنبية، كما يضمن أموال المودعين بالجهاز المصرفى بكافة العملات.

 

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري