شارك هذا الموضوع

تعرف علي ملكة جمهورية القهوة

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-28
  • مشاهدة 6

أهلا بكم في أولي حلقات ‫#‏قصة_رائد‬ .. اليوم سنتكلم عن شخصيتين من رواد الأعمال في إنجلترا كان لديهم وظيفة مرموقة وتركوها علشان يحققوا حلمهم … تعالوا نعرف قصتهم :

سحر و بوبي هاشمي هما الأخوان المؤسسان ل «جمهورية القهوة » ، وهي سلسلة بريطانية شهيرة لمتاجر بيع القهوة فيboby-hashimy الشوارع الرئيسية. كان الأخوان يعملان في وظائف ذات رواتب مجزية للغاية، حيث كانتسحر محامية في لندن ” أفضل الوظائف هناك ” بينما كان بوبي خبيراً مصرفياً استثمارياً في نيويورك، إلا أنهما قاما بالمراهنة على كل شيء في سبيل حلم، هو تأسيس أفضل سلسلة متاجر قهوة في بريطانيا، و بعد ثماني سنوات أصبح كلاهما من أنجح وأبرز الرياديين.

والمشكله ليست في كل ذلك .. المشكله الحقيقية هي أنهم كانوا يريدون أن يفتحوا أول سلسه من محلات القهوه في بلد تشرب الشاي وتكره القهوه .. وبالطبع كان هذا جنون في ذلك الوقت .. فلم تكن العملية دائما سهلة بالنسبة لهما، و لكن الشيء الوحيد المؤكد، أنها كانت الرحلة الأكثر جدوى لأي منهما.

فعندما جائت لحظه التمويل علي سبيل المثال أرسلوا خطه العمل ل 40 بنك مختلف في الولايات المتحده .. وإنتهي بهم الأمر للحصول علي 20 مقابلة شخصيه لتحديد قبول القرض من عدمه منهم 19 رفضوا إعطائهم القرض لأنه كما قالوا “لايمكن أن تنجح سلسله محلات قهوة في أمة من شاربي الشاي “!

والبنك العشرين كان أصغرهم و أقلهم موارد وأكثرهم تقليدية لدرجه أن سحر إعتقدت أن مدير البنك لم يتناول كوب واحد من القهوة في حياته ! وكان مؤكد أنهم لم يصدقوا عندما وافق مدير البنك علي إعطائهم القرض .

وكانت هذه بداية رحلة شاقة لمدة سنة تقريبا حتي يتم إنشاء أول فرع و وبعد أقل من سنه تم فتح فرع تان وبدأت المستثمرين يتوافدون عليهم للمشاركه في النجاح و تم فتح أكثر من 110 فرع في حوالي 4 سنين .

وكتبوا كتابا عن قصه نجاحهم إسمه “any one can do it ” تبعته سحر بكتاب ثاني إسمه “switched on ” و مشروع تجاري تاني وهو “skinny candy ” حلوي قليله السكريات للدايت .

الدرس المستفاد : يمكن أن تكون فكرتك ضد التيار وضد الذوق العام ومع ذلك تنجح .. فعلي أي حال كيف يعرف الناس مايريدون إذا لم يكونوا رأوه من قبل ؟

ما رأيك ؟

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري