شارك هذا الموضوع

تعرفي على فوائد الكيوي المذهلة

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-29
  • مشاهدة 8

الكيوي من الفواكه التي أحبها بشدة، فأنا أعشق شكله الغريب وطعمه اللاذع واللون الأخضر الذي بداخله. فاكهة الكيوي بالنسبة لي هو فريد من نوعه في كل شيء، حتى في فوائده الكثيرة للجسم. إن كنت من محبي الكيوي، اقرأي السطور التالية لتعرفي فوائد الكيوي الكثيرة واللانهائية.

١- يحتوي الكيوي على أنزيمات تساعد في عملية هضم الطعام وخاصة البروتين. لذا فالكيوي يساعد على التخلص من الإمساك ومشاكل الهضم المختلفة.

٢- يضم الكيوي على كميات عالية من البوتاسيوم، لذا فهو يعطي الجسم الكمية التي يحتاجها منه يوميا، وهذا أيضا يساعد على ضبط معدل ضغط الدم المرتفع.

٣- يدعم الكيوي المناعة بشكل كبير وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين C.

٤- من فوائد الكيوي إنه يساعد في خسارة الوزن؟ وذلك لأن الكيوي غني بالكثير من الألياف التي تساعد الجسم على التخلص من السموم.

٥- ينصح مرضى السكري بتناوله لأنه لا يزيد نسبة السكر في الدم، إذا تم مقارنته بأي نوع فاكهة آخر.

٦- أثبتت الدراسات العلمية أن الكيوي له قدرة كبيرة على حماية العين من الأمراض المختلفة، فإنه يعمل مثل تأثير الخضروات تماما.

٧- من فوائد الكيوي إنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E وكثير من مضادات الأكسدة، وبذلك فهو يحمي الجلد من الجفاف والتجاعيد.

٨- يمد الكيوي الجسم بحصته من الماغنسيوم الذي يحتاجه بشكل يومي، وبذلك فهو يحميه من هشاشة العظام والسكتة الدماغية.

٩- من فوائد الكيوي أيضا يعمل على الحد من السعال، ويقلل مشاكل ضيق التنفس لدى الأطفال والبالغين. إن الكيوي حقا فاكهة رائعة.

١٠- تتوفر في الكيوي أحماض ألفا هيدروكسي ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة وجمال البشرة وتخلصها من البثور وتنظف المسام من السموم.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري