شارك هذا الموضوع

تقرير.. أرقام سلبية للشناوي في 153 دقيقة أفريقية

  • الكاتب mahmoud
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-19
  • مشاهدة 3

غابت عن أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك الصورة الذهنية التي دائما من رسمها في عقول متابعيه خلال السنوات الماضية، بعد ظهوره الباهت في مواجهتي الوداد البيضاوي وصنداونز الجنوب أفريقي.

دائما ما ينظر الجمهور والنقاد إلى الشناوي على أنه الحارس القادر على حماية عرين المنتخب المصري على مدار سنوات مقبلة غير أنه في اخر مباراتين لم يظهر بشكل جيد.

153 دقيقة بدوري الأبطال

لعب أحمد الشناوي مباراة العودة أمام الوداد البيضاوي كاملة، واستقبل خلالها 5 أهداف، ثم 63 دقيقة أمام صنداونز استقبل خلالهم 3 أهداف.

وشهدت مواجهتي صنداونز والوداد تهديد المرمى بكل الطرق حيث استقبل خلال المباراتين أهداف من داخل منطقة الجزاء ومن خارجها، ومن خلال ألعاب الرأس، وعرضية غيرت اتجاهها وخدعته ودخلت المرمى، وهدف ذاتي من خلال زميله في الدفاع.

وخاض الشناوي 12 مباراة في مسيرته بدوري الأبطال مع الزمالك، واستقبل خلالها 13 هدفا، أي أنه خلال 10 مباريات استقبل 5 أهداف، وفي مباراتين استقبل 8.

بشكل عام باتت نسبة استقبال الشناوي للأهداف في دوري الأبطال هدف كل 77 دقيقة، في حين كانت النسبة قبل مباراتي الوداد وصنداونز هدف كل 171 دقيقة.

الشناوي قبل مواجهة الوداد

اهتزاز الشناوي اخر مباراتين قد يتضح عند مقارنته مع المباريات السابقة، ففي حين أنه استقبل 8 أهداف في مباراتين، إلا أنه احتاج 11 مباراة قبلها لاستقبال نفس العدد من الأهداف.

واحتفظ الشناوي خلال 11 مباراة بنظافة الشباك في 4 مباريات، كانت أمام انيمبا والوداد في مباراة الذهاب، والإسماعيلي في الكأس، والأهلي في الدوري.

ولم يستقبل الشناوي خلال المباريات الـ11 أكثر من هدفين بالمباراة الواحدة وكان ذلك أمام صنداونز في دور المجموعات، والمصري في الدوري

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري