شارك هذا الموضوع

تناول تفاحة يوميًا يخفض مخاطر الاصابة بالسرطانتوقيت القاهرة المحلي

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-04
  • مشاهدة 3

كشف بحث جديد عن أن تناول التفاح يخفض مخاطر الاصابة بخمسة أنواع مختلفة من السرطان. فقد وجد العلماء أن الاشخاص الذين يتناولون تفاحة على الاقل يومياً هم أقل عرضة للاصابة بسرطانات القولون والرئة والفم والجهاز الهضمي والثدي.

وكان خبراء من جامعة "بيروجيا" في إيطاليا قد قاموا بمراجعة أكثر من 40 دراسة سابقة، ووجدوا أن البيانات تشير إلى أن تناول التفاح يقلل نسبة الاصابة بسرطانات المعدة والمرىء إلى النصف تقريباً. وكانت معدلات الاصابة بسرطان الرئة بين محبي التفاح أقل بحوالي 25%، في حين انخفضت حالات سرطان الثدي بمقدار الخمس.

ويُعتقد منذ فترة طويلة أن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفواكه والخضروات له تأثير وقائي ضد الاصابة بأنواع عديدة منالسرطانات، ولكن كانت هناك أدلة قليلة حول انواع الأغذية النباتية التي يمكن أن تقوم بتقليل فرص الاصابة بالسرطان.

وقام الباحثون مؤخراً بمحاولة تحديد ما إذا كان التفاح، باعتباره واحداً من الفواكه التي يتم استهلاكها على نطاق واسع في العالم، يلعب دوراً مهمًا في الوقاية من السرطان ام لا. واظهرت النتائج أن التفاح يقلل معدلات الإصابة بالسرطان إلى الحد الأدنى، حيث قال الباحثون: إن "التركيب الكيميائي الفريد له يمكنه جعل بعض أنواع الفواكه والخضروات أن تكون مرتبطة مع خطر الاصابة بالسرطان".

واضاف الباحثون: "لقد قمنا بدراسة التفاح كونه الفاكهة الأكثر استهلاكاً في الدول الأوروبية، كما أنه يعد مصدراً غنياً للمواد الكيميائية النباتية". واشار الباحثون إلى أن أقوى دليل لديهم كان خاصاً بسرطان الرئة، حيث أوضحت معظم الدراسات السابقة أن التفاح لديه تأثير وقائي من الاصابة بهذا المرض وذلك بسبب احتوائه على نسب مرتفعة من مركبات "الفلافونويد" التي يُعتقد أنها تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري