شارك هذا الموضوع

حشمت : فوز ترامب ازدياد لليمين المتطرف وصدمة للاخوان !

جاء فوز مرشح الحزب الجمهورى دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية على المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، واقع الصدمة على جماعة الإخوان فقد سيطرت حالة من خيبة الأمل لديهم، فقد عبرت الجماعة عن استيائها فى هذا الشأن عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

ونرصد فى هذه التقرير أبرز التعليقات التى شنتها جماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك " بعد فوز ترامب.

فى أول تعليق للإخوان، قال جمال حشمت القيادى بجماعة الإخوان الإرهابية ورئيس البرلمان الإخوانى فى تركيا، إن الأمر يحتاج من الجميع التوجه إلى الله لإعادة الحسابات، بعيدا عن الفرقة والخلاف، لافتا إلى أن فوز ترامب يعني أن المجتمع الأمريكى يعانى من  مشاكل بنيوية أساسية حان وقت ظهورها لتعالج بصحوة على حسب قوله.

كما زعم حشمت، أن فوز ترامب يعنى ازدياد حدة ماوصفه بـ" التطرف اليمينى " فى أمريكا وأوروبا، الذى يرفض التعايش مع من يخالفه ويكرهه تجعل المعادلة فى الصراع" ليهلك من هلك عن بينة ويحى من حى عن بينة"، وتمايز الألوان والاتجاهات، يصعد حدة التوتر العالمى، لكنه فى النهاية متناغم مع إعادة تشكيل العالم كله.

وأكمل "ما نحن فيه يحتاج من الجميع حسن التوجه إلي الله لإعادة الحسابات بعيدًا عن الفرقة والخلاف الذي يسود كل بلاد العرب والمسلمين ويتحقق دعائنا الدائم أن يرشدنا الله ويوحدنا ويستخدمنا ولا يستبدلنا".

ووصف الدكتور ممدوح المنير القيادى الإخوانى، فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية واحتفاظ الجمهوريين بأغلبية مقاعد مجلس الشيوخ والكونجرس الأمريكي بـ"الكارثة".

Image title

وقال عضو الهيئة العليا في حزب الحرية والعدالة المحظور في تدوينة له على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس يوك": "إن هذه الكارثة التي ستنتج من تبعات وصول هذا العنصر لسدة البيت الأبيض صفعة توقظ المغفلين والمنبطحين".Image title

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري