شارك هذا الموضوع

حضرت الأمانة فغاب المدعوم

* تعثر الهلال في الفاشر على يد مريخ السلاطين أمس بهدف محمد الجيلي الذي أحرزه في شوط اللعب الأول ليفشل المدعوم في تعديل النتيجة حتى نهاية المباراة والأربع دقائق المحتسبة كزمن ضائع.

* مريخ السلاطين من الفرق العنيدة والقوية وله وقفات مشهودة مع طرفي القمة السودانية وسبق للمريخ والهلال التعثر بالفاشر بالتعادل وسبق للمريخ الخسارة من السلاطين بهدف داخل القلعة الحمراء بهدف حسن كمال.

* تعادل الهلال بالفاشر حينما حضر التحكيم النزيه والأمين بعيداً عن مجاملة المدعوم.

* لو توفر التحكيم النزيه في كل مباريات المدعوم منذ بداية المنافسة لكان وضعه مختلفاً بصورة كبيرة ولربما كان ضمن أندية القاع يصارع لأجل البقاء.

* بطولات عديدة أحرزها المدعوم كان لحكام صلاح فيها نصيب الأسد وكانوا يسدون أي نقص فني في المقدمة الهجومية للمدعوم ويسدون ثغرات خط الدفاع.

* حال فاز المدعوم ببطولة الدوري الحالية لا بد من لفت إنتباهه إدارة المدعوم إلى ضرورة عدم إسقاط أسماء الداعمين من حكام صلاح من قائمة الحافز الرسمي مقابل الفوز بالبطولة.

* ونعتقد أن من الداعمين للمدعوم من يستحقون حافزاً يفوق ما يتم دفعه للمحترفين الأجانب لأن فارق الخدمة كبير وبدون خسائر للمدعوم.

* من قبل نصحنا إدارة المدعوم بعدم استقدام محترفين أجانب في ظل وجود حكام صلاح لأن ما يقدمونه للمدعوم من خدمات جليلة لا يمكن أن يقدمها سادومبا وشيبولا ومكسيم.

* المدعوم نمر من ورق وأسد على صفحات الصحف وبدعم حكام صلاح ولكن على الواقع فريق عادي مثله والزهرة أم مغد.

* نخشى على حكم كسلا حافظ عبد الغني الذي أدار لقاء مريخ السلاطين والمدعوم من أبناء المدعوم داخل الاتحاد العام لأنة لم يحتسب المعلوم للمدعوم وهو ركلة جزاء راتبة.

* حافظ عبد الغني دخل موسوعة جينس للأرقام القياسية بعدم إحتساب ركلة جزاء وإنقاذ المدعوم بالأمس ولذلك نتوقع غياب حكم كسلا من مقبل المباريات لأنه لم يلتزم بالمعلوم.

* في حال تحرر حكام صلاح من القبضة الحديدية التى يمارسها البعض عليهم ويمارسون عليهم الإرهاب والتخويف سيتحرر الدوري السوداني وسنضمن منافسة شريفة بعيداً عن المحاباة.

* ما يجده المدعوم من محاباة ومجاملة من حكام صلاح يقلل كثيراً من بطولة الممتاز ويضعها في خانة المنافسة غير الأمينة ولا تستحق المشاركة فيها.

* الدوري السوداني منافسة لا تستحق الاحترام لأنها منافسة غير  نزيهة ومكشوفة المسارات وأصغر مشجع يدرك إلى أين تسير وجهة كئوسها.

توقيعات متفرقة ..

* الإخوة في مريخ السلاطين راهنوا على فرسانهم في تحقيق الفوز على المدعوم فكان فرسانهم عند الموعد.

* الإخوة في مجلس إدارة السلاطين أحمد التجاني أمين المال وعلم الدين الطاهر ومحمد صالح قردود تحدثوا بنبرة كلها ثقة مؤكدين أن المدعوم لن يحتفل بالممتاز بالفوز عليهم وأكدها علم الدين الطاهر صريحة (لو عايزين يحتفلوا يشوفوا ليهم فريق تاني يغلبوه لكن قدامنا مستحيل).

* ينازل الزعيم مريخ نيالا عصر غدٍ الأحد في مباراة أكثر من مهمة للزعيم الذي يجتهد أهله الصادقين على المحافظة غلى المركز الثاني بغرض ضمان التمثيل في بطولة الأندية الأفريقية للأندية الأبطال الموسم المقبل.

* المباراة يديرها حكم كوستي خالد يوسف ونأمل أن يتمكن من قيادتها وفقاً لما يقول القانون لا وفقاً لما تريد لجنته.

* مريخ نيالا ضمن بقاءه بالدرجة الممتاز ولا يملك ما يخاف عليه ولذلك سيلعب لأعصاب باردة بعيداً عن التوتر وهذا يرفع من صعوبة المهمة بالنسبة للمريخ.

* أقيمت بالخرطوم صباح أمس اختبارات (الكوبرتيست) لاختيار حكم واحد لترشيحه للدولية في خانة الحكم المتميز وديدي الفاتح الذي أعاقته الإصابة في مواصلة المشوار وهو في سن صغيرة.

* اختبارات الأمس شهدت اجتياز الحكم الطريفي يوسف والأمين ابو الهادي للاختبارات ويعتبر الطريفي مرشحاً فوق العادة لنيل الشارة الدولية ليحل مكان وديدي الفاتح وفي ذات الإطار فشل الحكم السموأل محمد الفاتح والجيلاني أبو الحسن في اجتياز الاختبارات وفقدا فرصة المنافسة لنيل الشارة الدولية.

* الحكم الطريفي يوسف من الحكام الشباب المتميزين نتمنى له التوفيق رغم مآخذ المريخاب عليه في حادثة تسريب تقرير بكري المدينة الشهير عقب مباراة المريخ والأهلي شندي ونأمل أن يستفيد من أخطائه ويقدم تجربة تحكيمية ناجحة.

* الحكم الدولي السابق وديدي الفاتح يعتبر من أشطر وأفضل الحكام في السنوات الأخيرة وقدم مستويات متميزة ولكن الإصابة في الركبة حرمته من مواصلة مسيرته وهو في سن صغيرة جداً أقل بكثير من مجموعة كبيرة من حكام اليوم؟

* وديدي كان يمكن أن يشكل عنواناً جميلاً وأنيقاً وواجهة محترمة ومشرفة للتحكيم السوداني ولكن الإصابة اللعينة حرمت السودان من حكم متمكن ونتمنى له التوفيق في مجالات العمل الإداري.

* صباح اليوم تقام اختبارات (الكوبرتيست) الخاصة بتجديد الرخصة الدولية لعدد من الحكام الدوليين ويغيب عن الاختبارات الحكم المعروف الفاضل أبو شنب المتواجد خارج البلاد في مهمة رسمية وسيخضع للاختبارات عقب عودته للبلاد.

* الإخوة في لجنة التحكيم اعتادوا علي منح من يفشلون في اجتياز الاختبارات فرصة ثانية فهل يتعاملون بذات الطريقة مع الحكام اليوم؟ أم ينتهجون نهجاً مختلفاً ومغايراً لما اعتادوا عليه؟.

* من الغرائب سقوط الحكم سمؤال محمد الفاتح في اختبارات الترقي للشارة الدولية وسقوط المدعوم في النقعة .. يا سبحان الله ..

* العلاقة بين السموأل والمدعوم عميقة فالسموأل هو من أنقذ المدعوم أمام سيد الأتيام بالجزيرة.

* غاب أخوان السمؤال ومعتز تنشيطية فغاب الانتصار.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري