شارك هذا الموضوع

حملة هجوم على مواقع التواصل ضد إياد مدني للرد على إهانته لمصر


شن رواد مواقع التواصل الاجتماعى حملة هجوم ضد أمين عام منظمة التعاون الإسلامى "إياد مدنى"، عقب انتشار مقطع فيديو تعمد خلاله إهانته مصر والسخرية من أحوالها الاقتصادية.

ودشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاجا باسم "إياد مدنى"، وقام بعضهم بنشر مختصر عن سيرته الذاتية خلال عمله كوزير بالمملكة العربية السعودية شملت الإخفاقات التي حدثت في عهده، بالإضافة إلى مطالبة القاهرة بتجميد عضويته في منظمة التعاون الإسلامى ردا على الإهانة التي تعمدها أمينها العام.

تخلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى «إياد مدنى»، عن الأعراف الدبلوماسية والبروتوكولية، وسقط في فخ إهانة مصر والسخرية من أحوالها الاقتصادية، مستغلا حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ثلاجثه التي ظلت لا يوجد بها سوى الماء 10 أعوام، متناسيا منصبه كأمين لمنظمة تجمع في عضويتها القاهرة إلى جانب 56 دولة أخرى.

وأخطأ وزير الحج السعودي السابق والأمين العام الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي، أثناء قراءة كلمته الافتتاحية وهو يوجه التحية إلى الرئيس التونسي القائد السبسي، فقال القائد «السيسي» ثم تدارك الخطأ قائلا: هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس، في إشارة إلى حديث سابق للرئيس المصري تعمد «مدنى» استغلاله لخلق مقارنة بين الظروف الاقتصادية الحالية في مصر وتونس.

اللافت في الواقعة أيضا، صمت وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى، على هذه الإهانة وعدم الانسحاب من فعاليات مؤتمر الإيسيسكو الأول، الذي تنظمه المنظمة الإسلامية للتربيةوالعلوم والثقافة «الإيسيسكو» في العاصمة التونسية بتونس في الفترة من 27/ 28 أكتوبر.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري