شارك هذا الموضوع

حواديت الزمالك الأفريقي.. الداخلية تجبر الجماهير على حضور قبل نهائي 84!.. صورة

  • الكاتب mahmoud
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-12
  • مشاهدة 10

أن ترفض الداخلية استقبال الجماهير، أو حتى تحدد دخول عدد ضئيل لمباراة هامة كبيرة، فهذا هو السيناريو الذي نعيشه في السنوات الأخيرة.. لكن هل تتخيل أن تقوم الوزارة بإجبار المشجعين على حضور مباراة لكرة القدم؟

هذا ما حدث بالفعل في عام 1984 ونقلته صحيفة الأهرام، حيث كان اللواء مصطفى كامل مدير الأمن يرفض إذاعة مباراة إياب قبل نهائي أفريقيا للأندية البطلة بين الزمالك وجنت تيزي أوزو الجزائري لضمان حضور أكبر عدد من الجماهير، حيث تأخر الزمالك ذهابا بثلاثة أهداف لهدف.

المهم، أن القوات المسلحة اشترت 30 الف تذكرة لتوزيعهم على الجنود والجماهير بالمجان، وهو ما تسبب في إلغاء فكرة عدم إذاعة اللقاء.

بحسب التقارير التي نشرت حينها امتلأت المدرجات بجماهير جميع الأندية، الأمر الذي استلزم بعد تأهل الزمالك إلى النهائي لإصدار القلعة البيضاء بيانا رسميا يشكر فيه جماهير الأندية لا سيما الأهلي الذي انتشرت أعلامه الحمراء في المدرجات، وتعد بمؤازرته في نهائي بطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس الذي كان يشارك فيها حينها.

جدير بالذكر أن الزمالك توج بلقب هذه البطولة في النهاية، وهي أول بطولة دوري أبطال يتوج بها الفريق في تاريخه.

للتواصل مع الكاتب

اقرأ أيضا

الخطيب وصالح سليم يؤازران الزمالك في حلمي زامورا

 

الأكثر قراءة

التعليقات

الأكثر مشاركة

طبيب الزمالك ينقذ مسافرة في الطريق لجنوب افريقيا

أخبار

طبيب الزمالك ينقذ مسافرة في الطريق لجنوب افريقيا2

جيانينا مارادونا: لا أريد أن يكون ابني لاعب كرة قدم مثل والده 1 مارادونا ورونالدينيو وكارلوس يشاركون في مباراة من أجل السلام في روما 1

تابع ياللاكورة لايت

ياللاكورة لايت

  • twitter

  • آراء الأعضاء

    مواضيع مميزة

    انشر مواضيع واحصل على ربح فوري