شارك هذا الموضوع

حيوانات افريقيا

  • الكاتب youness aghraira
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-16
  • مشاهدة 8

صورة فيل افريقي


تبدأ المغامرة بمجرد دخولك إلى الغابة الأفريقية ، مع إمكانية التمتع برحلات الطريق على القرية . كما يمكنك استكشاف الأكواخ الصغيرة المستديرة ، ومشاهدة الشامبنزي في طريقك إلى الغابة مع جدار زجاجي كبير للمراقبة . وأنت تغادر ، يمكنك المشي من خلال نفق صخري ، لترى وحيد القرن الأبيض الذي يقف بالقرب من كودو . كما يمكنك تناول الطعام ، مع ملاحظة الزرافات الأنيقة الماساية ، والحمار الوحشي ، والنعام.

تدعم أفريقيا الاستوائية بعض أكبر المساحات للغابات الاستوائية المطيرة الموجودة في العالم . وهناك الثقافة الإنسانية الغنية والمرتبطة بالنظم الإيكولوجية . هناك التنوع في الحياة النباتية والحيوانية مع إمكانية زيارة الغابات لرؤية المخلوقات الكبيرة البرية مثل الفيلة والغوريلا التي لا تزال معتادة على وجود الإنسان .

الحياة الحيوانية
الغابات الاستوائية في أفريقيا تخفي تشكيلة رائعة من الحيوانات ، ومنها فيلة الغابات الأفريقية ، المنفصلة عن فيلة البوش الأكثر انفتاحا ، تجوب الأخشاب العميقة في حوض الكونغو ، بعد المسارات المطروقة . هذه الأشجار الكبيرة ، حافظت جزئيا على الفيلة وأيضا جذبت العديد من الأنواع الأخرى ، بما في ذلك الغوريلا الغربية وذوات الحوافر المنقوشة الشاعرية والمعروفة باسم bongos . كما يلاحظ الصندوق العالمي للحياة البرية ، بأن نهر الكونغو ، يشكل عائقا رئيسيا للحياة البرية : على سبيل المثال ، يتم فصل البابون من أقاربهم ، ويتجمع الشمبانزي من خلال القناة ضخمة . وتشمل الثدييات الكبيرة الأخرى بأوكابي ، الزرافة النسبية . والقرد الضخم ، وهو أثقل قرد في العالم ؛ والنمر الأفريقي . كما تشمل الغابات الافريقة على أصغر المخلوقات المتنوعة للغاية ، من الطيور المغردة والنساجين إلى الضفادع والفئران المخططة . وتشمل الغابات المطيرة في مدغشقر التي وجدت بها العديد من المخلوقات عن أي مكان آخر على هذا الكوكب ، بما في ذلك الليمور ، الحرباء المستوطنة ، نسر الثعبان في مدغشقر والحيوانات الأكلة للحوم التي تسمى الحفرة .

توجد غابة الفيلة الأفريقية الكثيفة ، في الغابة المنخفضة من غرب ووسط أفريقيا . تعتمد على أكل العشب والأوراق واللحاء والفواكه وغيرها من النباتات . كما تحتاج يومياً إلى كمية من المياه ، ويمكن أن تستهلك ما يصل إلى 50 غالون يوميا . يجتمعون في مجموعات كبيرة في أشجار الغابة .

ومن الحيوانات الافريقية 
1 زر فلامنغو 
يعتبر زر فلامنغو هو احد أقدم الطيور في القارة ، والذي يستطيع القفز لمسافة طويلة تصل إلى 5 أو 6 أقدام . زر فلامنغو له نوعان خما : الفيروزي ذو اللون الشاحب الوردي مع الأطراف السوداء ، والآخر هو ذو الظلام القرمزي ، والذي يتغذى على الطيور والأسماك والروبيان والحشرات الصغيرة .

2 الظباء أو البقر الوحشي
هناك أكثر من 140 نوعا من الظباء في الغابات الأفريقية والتي تتميز بقوتها المذهلة مع القرون القوية ، مثل الجاموس الأفريقي والغزلان والأبقار والمحلية ، وتعرف هذه الحيوانات بوزنها الثقيل .

3 الحمار الوحشي 
يتواجد الحمار الوحشي بكثافة في الغابات الأفريقية ، وهو الحمار الذي يشتهر بلونه الأبيض والأسود وأسنانه العملاقة ، هناك 3 أنواع من الحمار الوحشي في أفريقيا ، وغالبا ما تكون موجودة في المناطق التي تنتشر فيه الأشجار في جميع أنحاء السافانا .

4 الفيل الافريقي 
يعد الفيل الافريقي من أكبر الحيوانات على سطح الأرض ، والذي يختلف في شكله لهيكله العظمي ويشتهر بالقرون الطويلة من العاج .

5 وحيد القرن الأسود 
يوجد وحيد القرن الأسود في وسط وجنوب أفريقيا ، والذي يتميز بقرنين ، وأحيانا يظهر بثلاث قرون ، يستخدم الشفة العليا لتناول الطعام وعادة يتغذى على البقوليات والأغصان .

توزيع الغابات المطيرة
الغابات المطيرة في أفريقيا هي الأكثر شمولا على مساحات شاسعة ، والتي تغمرها المياه في حوض الكونغو ، الذي يحتل الاكتئاب الرسوبي المغطي والصخري القديم من الجوهر القاري الأفريقي . تغذيها تيارات المرتفعات والكونغو وروافده غربا في خليج غينيا . الحوض في الغالب مستوى ، وموتر مع المستنقعات الضخمة . الشمال الغربى الغابات المطيرة يمتد على طول مرتفعات الكاميرون ، سلسلة من البراكين التي تتجه داخلياً من خليج غينيا ، مع أجزاء من هذا الساحل والشاطئ الأطلسي .


آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري