شارك هذا الموضوع

دراسة| تناول كيك الشيكولاته صحي على الإفطار: تأثيره إيجابي على المخ

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-09-24
  • مشاهدة 6

أجرى الباحثون في جامعة سيراكيوز في ولاية نيويورك الأمريكية، دراسة حديثة شملت 968 شخصًا بين عمر 23 و98 عامًا، لم تتغير عاداتهم الغذائية.

وأوضحت الدراسة أن الشيكولاته لها تأثير إيجابي على الأداء الإدراكي، وأن تناولها بانتظام يُحسن الذاكرة وينشط وظائف المخ، حسب ما ذكر موقع «برايت سايت»:

ومنذ عدة سنوات، أكد الباحثون في جامعة تل أبيب أنهم يتناولون الشيكولاته بانتظام كل صباح، وقالوا إنها تساعدهم في أداء عملهم اليومي، وذلك أمر متعارض مع الافتراض الواسع الانتشار بأن الحمية الغذائية لفقدان الوزن تتطلب الامتناع عن تناول الشيكولاته، فقد أثبتت الدراسات أن الشيكولاته تساعد على فقدان الوزن.

وتقول الطبيبة دانيلا جاكوبويكز، إن الشخص عندما يستيقظ من النوم يكون عقله في حاجة للطاقة في الحال، وهذا هو الوقت الذي يحول فيه الجسم الطعام إلى طاقة، وعندما تتناول الطعام خلال بقية اليوم، فإن الجسم والمخ يكونان على درجة عالية من النشاط، ويخزنان الطاقة من الطعام كمخزون دهون، وهذا هو السبب في اكتساب الوزن الزائد.

ولا يجب تناول الشيكولاته بعد الساعة 9 صباحًا، والأشخاص الذين يتناولون كربوهيدرات وبروتين وحلوى في الصباح يخسرون وزنًا أكثر من الآخرين.Image result for chocolate cake

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري