شارك هذا الموضوع

دول تعرض جنسيتها للبيع

  • الكاتب marshoud
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-18
  • مشاهدة 8

Image title

 غالبا ما يبحث مواطنو العالم العربي على جنسية أخرى،

 ليمنحوها لأولادهم في ظل عدم الاستقرار في المنطقة. غير أن الكثير منهم يصطدمون بـ "عائق الشروط" التي تسمح الحصول على الجنسيات الأجنبية،

 فتارة شروط الإقامة

 وتارة طلب الهجرة،

وتارة أخرى بسبب فرض استثمارات بعشرات ملايين الدولارات.

 فكيف إذن السبيل إلى الحصول على جنسية أخرى

في هذه الحال؟ تمنح بعض الدول جنسيتها لأي شخص مقابل مبلغ مالي "معتدل" وفق ما تقول هذه الدول. فبمبالغ مالية متراوحة ما بين 100 ألف و250 ألف دولار، تخولك الحصول على جنسية هذه الدول بشكل فوري ومن دون شرط الإقامة.

 فما هي هذه الدول؟

 1- جزر الدومينيكان: في عام 1993 عرضت الجزر جنسيتها للبيع مقابل مبلغ قدره 100 ألف دولار، علماً أن هذه الجنسية تخولك الدخول إلى أكثر من سبعين بلدا، من بينها سويسرا وبريطانيا من دون تأشيرة.

 2- أنتيغوا وباربودا: الأرخبيل في البحر الكاريبي، بحيث يقدّم جنسيّته مقابل 250 ألف دولار. ويتوجب على طالب الجنسية قضاء 5 أيام في البلاد على مدى خمس سنوات. ويسمح هذا الجواز لحامله الدخول إلى أكثر من 130 دولة من دون تأشيرة.

 3- غرينادا: وجنسية هذه البلاد تخولك الدخول إلى 121 دولة من دون تأشيرة، وثمنها 250 ألف دولار، ويمكن الحصول عليها بشكل مباشر من دون شروط للإقامة.

 4- سانت كيتس ونيفيس: هي جزيرة أخرى تعرض جنسيتها للبيع مقابل 250 ألف دولار وبشكل فوري. ويمكنك بموجب هذه الجنسية الدخول إلى 132 دولة من دون تأشيرة.


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري