شارك هذا الموضوع

رئيس الوزراء ومحافظ البحر الأحمر يتفقدا المناطق المتضررة من السيول برأس غارب

  • الكاتب ياسمين
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-30
  • مشاهدة 11

رئيس الوزراء ومحافظ البحر الأحمر يتفقدا المناطق المتضررة من السيول برأس غارب

تفقد صباح اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ؛ يرافقهم الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية والدكتور جلال سعيد وزير النقل والمواصلات واللواء محمد توفيق مدير أمن البحر الأحمر ، المناطق والشوارع والمنازل التي تضررت من السيول بمدينة رأس غارب في محافظة البحر الأحمر وذلك في حضور لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة .

وقام رئيس مجلس الوزراء بجولة في المناطق المتضررة من السيول، واستمع إلى شرح من المحافظ حول الجهود التي تم بذلها لمعالجة الآثار المترتبة عليها، وتقديم سبل الرعاية اللازمة للمتضررين منها، إلى جانب جهود كسح المياه وإعادة فتح الطرق أمام الحركة المرورية.

وأكد المحافظ إلي رئيس الوزراء بأنه تم تكليف كافة الأجهزة بالمحافظة باستمرار أعمال الإنقاذ ومحاولة تصريف المياه بكافة الطرق الممكنة ، مشيراً إلي أنه تم الاستعانة بمعدات الطوارئ بشركات البترول لإنقاذ الأهالي كما تم دفع معدات الشفط من مجلس المدينة وشركات البترول والقوات المسلحة .

ومن جانب أخر أوضح عبد الله أنه تم تسيير وانتظام حركة المرور بالطريق الغردقة – غارب و غارب – الزعفرانة أمام المسافرين بصورة كاملة بعد ما تم إغلاق الطريق بشكل نهائي لمدة 22 ساعة وذلك ناتج تكسير بعض الأرصفة بالطريق الذي ضربته السيول والأمطار الغزيرة .

وفي ذات السياق أكد المحافظ أنه قام بالتنسيق مع الشركة القابضة للمياه الشرب بالقاهرة لدفع عربات مخصصة لشفط الروبه من المدينة وذلك بسبب اختلاط تجمعات المياه بالرمال بالمدينة مما يصعب شفطها , كما تم تكليف هيئة الطرق والكباري بالبحر الأحمر بدفع اللودرات والقلابات المحملة بالرمال لاستخدامهم في إزالة مناطق تجمعات الروبه , مشيرا إلي أنه تم دفع معدات شفط المياه من مدينة الغردقة إلي مدينة رأس غارب .

كتب / محمد حسن بدوي 
تصوير / كاميرا البوابة الإلكترونية



 

 

 

 





 

 

 

 


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري