شارك هذا الموضوع

رسالة إلي الوالي}} {{ خراب التعليم لمصلحة من ؟؟ }} ==================== ( مقالة رقم 84

  • الكاتب yousry bakr
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-09
  • مشاهدة 11

سيدي الرئيس{{ إن كنت تدري }}{{ وإن كنت لاتدري !!}}
أن من عشرات السنين والتعليم بمصر بيخربوه أقصد بيطوروه والتطوير في نظر خبرائنا الآجلاء حذف الصف السادس ثم إعادته فهذا تطوير حذف مناهج ووضع مناهج أخري أقل علمية أو مصداقية فهذا تطوير الثانوية العامة سنة واحدة ثم تعدل لسنتان فهذا تطوير ومازلنا علي هذا التخلف
ثم يخرج علينا وزراؤنا وعلماؤنا وخبراؤنا بمسمي جديد {{ والسبوبة تحكم }} هذا المسمي هو جودة التعليم شئ يبكيك ضحكا فهل نجحتم في تطويره حتي تنشغلوا بجودته ؟؟ ام هذه مسميات من أجل المحافظة علي المناصب والمكاسب ؟؟؟ حتي أصبحنا ولحد علمي المتواضع الدولة رقم 139من 140 في جودة التعليم علي مستوي العالم !!!وفقا لتقارير التنافسية العالمية والدولة الوحيدة التي سبقناها هي غنيا {{ مشفتش الخيبة الثقيلة }} وزارة إيه ؟ ووزير إيه ؟؟ }} وإدارة إيه ؟ ومدارس إيه ؟ المفروض كل هؤلاء القائمين علي هذه المنظومة يمتنعوا عن صرف رواتبهم ده لو عندهم دم لكن للأسف ياريت تيجي لحد رواتبهم وبس لكن ماخفي كان أعظم !!!
وأخر شئ وصلوا إليه لإهدار المال العام حاجه ليس لها معني ولاطعم تسمي {{ القرائية }} هذه القرائية وإن شئت فقل الملوخية وهي محاولة لإظهار نوع من الإصلاح أدي في النهاية لإهدار المال العام {{ وكله هجص × هجص }}ومسميات لم ينزل الله بها من سلطان !!!
سيادة الرئيس ||||||| لقد افسدوا التعليم بل ان شئت قل خربوا التعليم من اجل مكاسبهم ومناصبهم وانا اريد من سيادتكم كمواطن مصري محاسبة هؤلاء من بداية تطويره الي جودته إلي قرائيته { كم تكلفت الدولة وما العائد المكتسب ؟
سيدي الرئيس ****
التطوير واهي والجودة ادت الي اكبر فساد في الإنفاق وإهدار المال العام فهناك الكثير من الفساد الممنهج
وكذلك القرائية وكم تم الصرف عليها وماالفائدة التي عادت علي الطالب في خلال نصف ساعة إمتحان لطالب في إعدادي لايعرف القراءة والكتابة !!
وكذلك هناك فساد قانوني فالسرقة اصبحت في بلدي بالقانون والفساد بالقانون كل شئ اصبح الآن للمجرم المحترف ومن بيده سلطة ان يفعل مايريد بالقانون فاإلي متي تنتظر سيادتكم ؟؟
سيدي الرئيس افتح ملفات الفساد بالتعليم فكل شئ ظاهر كما قلت لسيادتكم بالقانون
فالتعليم في مصر اصبح ليس تعليما انما وجاهة ونظافة وبياض جدران وتقليم حدائق وتزيين فصول وتنظيف طرقات وغسل حمامات حتي يتم تسهيل السرقات هذه الآشياء تعطي فرصة واسعة للتفنن في سرقة وإهدار المال العام فهربت منها الطلبة والطالبات لإنهم حضروا فوجدوا معلمين ولم يجدوا تعليما !!
لاأعترض علي النظافة ولكن لاتكون هي كل شئ كل شئ سيادتكم ولكن تكون بالتوازي بل شئ طبيعي ان يحدث ذلك تلقائيا لكن جميع المسئولين بالوزارة بداية من توجيه المواد الي مكتب الوزير شغلهم الشاغل النظافة وليس التعليم والطالب ؟؟
لم اسمع يوما ولم اري انه تم نقل او مجازاة مدير ادارة او مدير مدرسة او حتي معلم علي نسبة النجاح نهاية العام
بل الكل يجازي من اجل حنفية مكسورة طرقة بها تراب فصل به ورق هكذا يكون الجزاء وعلي ذلك مراعاة لعدم العقاب انشالله الطالب ماتعلم المهم المدرسة جميلة نظيفة متطورة ومش مهم تكون متأخرة !!
سيدي الرئيس لايوجد موجه مادة واحد يدخل فصل كما كان يحدث ويسأل الطالب اويحضر شرح المعلم المهم النظافة و {الهمبكة }}
وكذلك متابعي الادارات ووكلاء الوزارة وحتي مكتب الوزير لم يكلف احد منهم نفسه للسؤال عن العجز في المعلمين او العاملين ويقوم بسد العجز فورا فهناك مدارس مكدسة بالمعلمين واخري نصف المطلوب غير موجود
ويسأل في ذلك الموجهيين العموم للمواد لترخيهم في التوزيع بسبب المحسوبية وما خفي كان أعظم !!
سيدي الرئيس
=======
نحن في الاسبوع الثاني من العام الدراسي ووصل الغياب الي المئات بين الطلاب لماذا ؟؟
أولا/لعدم سد العجز بالمعلمين فلايجد الطالب من يشرح له فلايحضر للمدرسة ثاني يوم
ثانيا/تغلبت حيتان الدروس الخصوصية علي المدارس وأصبحت الدروس تعطي في مواعيد المدارس من السادسة صباحا وحتي العاشرة مساء ضاربي بالقانون عرض الحائط !!
ثالثا / عدم إهتمام الطالب وولي أمره وحتي بعض المعلمين بالمدرسة فهي اصبحت تحصيل حاصل وجميع المسئولين وللأسف الشديد يعلمون ماأقوله جيدا بل هناك أشياء خطيرة لاأعلمها وهم يدركونها جيدا دون أي تحرك ملموس أو محسوس ولأسباب لايعلمها إلا الله ثم أصحاب المصالح والمنافع
سيدي الرئيس
========
لمصلحة من خراب التعليم وتأخره وفشله في مصر ؟؟
لمصلحة من واي شخص هذا يتحكم في مصير تعليم ابناء شعب بأكمله ويريد دماره وخرابه ؟؟
ولمتي سيدي الرئيس ستنتظر هل سننتظر حتي تغلق المدارس ويسرح طلابها ؟؟
لقد اصبحنا في مؤخرة العالم في التعليم وغيرتي وانتم في سدة الحكم ان يحدث ذلك في عهدكم !!
لماذا لاتجعل التعليم المشروع القومي للبلاد وان يقف سيادتكم عاما واحدا كما فعلت بمشروع قناة السويس
وانت تعلم ان التعليم افضل من قناة السويس فبالتعليم تربي اجيال وتنهض امم وتتقدم حضارات
{{ وأخيرا سيدي الرئيس }}
{{من أراد هدم دوله فاليبدأ بخراب التعليم }}
{{ مش كده ولا إيـــــــــــــــــــه ؟؟ }}

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري