شارك هذا الموضوع

رغم نفي مصر.. صحيفة روسية تزعم مشاركة قوات مصرية ضد داعش في سوريا

استعراض عسكري للجيش المصري


زعمت وسائل إعلام روسية مشاركة عسكريين مصريين في "الحرب على الإرهاب" في سوريا، ونقلت عن مصدر عسكري دبلوماسي، ردا على تقارير سابقة حول التواجد العسكري المصري بسوريا، أن "هذه المعلومات تتفق مع الواقع".

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" تصريحات مصدر أمني سوري لصحيفة "أزفستيا" الروسية، التي قال فيها: "نلاحظ تغييرا لموقف عدد من البلدان العربية مما يجري في صحيفة "أزفستيا"بما فيها مصر التي باتت تدرك أن تنظيم داعش والمجموعات المسلحة الأخرى التي تقاتلها القوات الحكومية تشكل خطرا على مصر ذاتها أيضا".

من ناحية أخرى، أكد المصدر أن الحكومة السورية ترحب بمشاركة أي جيش عربي في مكافحة الإرهاب على الأراضي السورية.

وكانت الحكومة الروسية قد أكدت في وقت سابق أنها لا تمتلك أي معلومات عن مشاركة عسكريين مصريين في محاربة الإرهاب في سوريا، وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، "لا أملك معلومات من هذا النوع ولا أستطيع أن أقول شيئا لكم".

كما أدلى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بتصريحات نفى فيها صحة ما نقلته بعض الصحف العربية عن تواجد عسكري مصري على الأراضي السورية، مشيرا إلي ان تلك المزاعم لا وجود لها إلا في خيال من يروجون لها، وان هدف الترويج لتلك الإشعاعات معروف ولا يخفي علي أحد، مؤكدا التزام مصر بمبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري