شارك هذا الموضوع

روحوا بيوتكم»..مدرسة بسوهاج تطرد طلابها.. وتغلق أبوابها بعد ساعة من الدراسة

  • الكاتب ياسمين
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-06
  • مشاهدة 14

أنا ولي أمر أحد طلاب مدرسة الثانوية التجارية في مركز البلينا بمحافظة سوهاج, إنه في الصف الثالث الثانوي التجاري (الفترة المسائية)، حيث يذهب إليها ومعه مجموعة من زملائه, ويرجع إلى البيت بعد ساعة فقط.

وعندما أسأله يقول لي إن مسؤولي المدرسة قالوا لنا «يالا مع السلامة روحوا بيوتكم»، ولا يعطونهم شيئا مفيدًا أو درسًا.. ولا يوجد فصول دراسية محددة أو جدول للحصص، ولا يوجد أي اهتمام بهؤلاء الطلاب.

في بداية الأمر، لم أصدق ما قاله ابني, وذهبت بنفسي إلى المدرسة في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر، ووجدتها مُغلقة بالأقفال، رغم أن هناك فترة دراسة مسائية تنتهي في الخامسة إلا الربع.

وإن كان هذا يحدث، فلماذا تتسلم المدرسة الوجبة المدرسية كاملة وتأخذ نسبة غياب وهمية وعشوائية، أليس هذا إهدارًا للمال العام, وكذلك فروع المدرسة (مدرسة الحديثة الإعدادية بشارع المنشية تأخذها مدرسة التجارة فترة مسائية) يضاف إليها مدرسة سعد محمد احمد الابتدائية بجوار السجل المدني الجديد تأخذها مدرسة التجارة لتعمل بها فترة مسائية).

كل هذه مدارس تابعة لمدرسة التجارة، كفترات مسائية محسوبة على الدولة، بمدرسيها الذين لا يذهبون أو يذهبون دقائق معدودة لتسجيل حضورهم.. إضافة إلى وجبات مدرسية مُهدرة ونسب غياب وهمية.

أنا فقط أسأل أين اهتمام الوزارة بالتعليم الفني وأين اهتمام الوزارة بالطلاب الذين يريدون استكمال تعليمهم؟


Image title


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري