شارك هذا الموضوع

سد النهضة سوف يتسبب فى غرق السودان ومصر .. والسيسي والحكومة المصرية ودن من طين وودن من عجين !

Iسد النهضة خراب مصر السيسي

Image titleحضـرت العام الماضى مؤتمراً هاماً عن سد النهضة كان يحاضر به أحد الأساتذة المتخصصين وهومصري الاستاذ الكتور أحمد عبد الخالق الشناوي-.

عرض  الشناوي صوراً ملتقطة من القمر الصناعي عن منطقة سد النهضة والمناطق المحيطة بها وتعرض للجانب الهندسي الجيولوجي في الموضوع وأثبت علميا ان منطقة السد منطقة تحتها فالق خطير كما انها تقع في منطقة زلزالية أيضا.

وأن الاحمال الجديدة الممثلة في جسم السد مضافا اليها احمال المياه المقدرة 74 مليار متر مكعب سوف تسبب موجات زلزالية تدمر السد وتسبب أخطار رهيبة للسودان ومصر بالغرق وقتل اعداد كبيرة من البشر . 

واعطي مثلاُ لذلك مشابه وقع في أمريكا في وقت سابق و قد مات نتيجة ذلك حوالي مائة ألف شخص في الساعات الاولي لحدوث الانهيار للسد المشار اليه بالصور.

هذا خطرعظيم قد يسبب غرق السودان ومصر وقتل اللالاف بل قد يكون ملايين--الخطر الثاني هو الشح المائي نتيجة احتجاز 74 متر مكعب من مياه النيل وراء ه1ا السد---وتأثير ذلك علي توفر مياه الشرب للناس -والثروة الحيوانة--والصناعة --فضلا عن الخطر الاعظم علي نشاط الزراعة في مصر--والذي سيؤثر في حجم الانتاج الزراعي من المنتجات الضرورية للحياة----وقد طلبت من نقيب المهندسين طلبا للجهات المعنية بوقيف أعمال السد حتي يتم المكاتب الاستشارية الاوربية من انهاء الدراسات الهندسية والفنية المتكاملة عن مشروع سد النهضة وبيان مدي الضرر الذي سيسببه للسودان ومصر لان العمل وقتها كان مستمرا ووصل نسبة حوالي 20% فقـط .

وقلت اذا انتهت الدراسة للاستشاريين واتضح انه انشاء السد خطر كبير علي السودانومصر--سيكون السد تم انشاؤه بنسبة لاتقل عن 80%(مع التباطيء المتعمد لبدء دراسات المكاتب الاستشارية الاوربية المتفق عليها للدراسة وقتئذ)- وحينئذ كيف يكون الحل مع العلم اذا ضرب السد فستغرق السودان ومصر !!!

-كما طلبت أيضا من النقيب ألاستعانة بالعلماء المصريين المهاجرين في بلاد العالم المتخصصين في منشلآآت السدود--وعلوم المياه --وعلوم الجيلوجيا الهندسية لابداء ارائهم الهندسية والفنية في هذا المشروع وتكتمل الصورة عن مدي خطورته علي السودان ومصر بوسطة علماء مصريين عالميين متخصصين--ولم أجد التجاوب اللازم---ثم علمنا ان مصر في توقيع الوثيقة الخاصة بهذا السد قد وقعت بالموافقة علي انشاء السد فعلا قبل استكمال البدء في انشائه.

-وهذا ماقاله رئيس وزراء اثيوبيا --وفضح الامر علنا--كما انسحب الممثل القانوني للسودان من المباحثات واستقال من منصبه احتجاجا علي ماتم الموافقة عليه وبه ضرر كبير علي السودان الشقيق---هذا للعلم --وربنا يستر علي مصر من هذه المصيبة التي لايعلم مداها الي الله

 -فالي الله المشتكي-


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري