شارك هذا الموضوع

سعر الذهب اليوم الأحد 6/11/2016 بالأسواق يرتفع مجددا وجرام21 يسجل 600 جنيها

  • الكاتب Mohamed Ahmed
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-06
  • مشاهدة 12

Image title

سعر الذهب اليوم في مصر، المعدن الأصفر يرتفع من جديد داخل محلات الصاغة بالأسواق، بعد هبوط، حدث تزامنا مع هبوط الدولار فور تطبيق التعويم مما جعل هناك بارقة أمل بهبوط سعر الذهب، بعد ارتفاع مستمر من شهور، مما جعل المواطنون يعزفون عن شراء الذهب وأصاب سوق الذهب حالة من الركود، وذلك منذ بداية الأزمة.

سعر الذهب اليوم في مصر، يعاني سعر الذهب من الارتفاع من جديد، تزامنا مع الدولار حيث يرتبط الذهب بالدولار، وتواجه أسعار الذهب ارتفاعا منذ يوم الجمعة، حيث زاد جرام الذهب 85 جنية مرة واحدة مما جعل عيار 21 يسجل 600 جنيه للجرام بعد أن هبط لـــ515 جنيه.

وبسبب ارتفاع الذهب قام الأهالي بإطلاق حملة مقاطعة المعدن الأصفر، والاستغناء عن الشبكة، بسبب ارتفاع سعر الذهب وقد وجدت هذه الحملة موافقة الغالبية العظمى من الشباب المقبلين على الزواج، والبعض الآخر الذي لم يقبل الفكرة قام بتأجيل الزواج أملا في عودة الذهب للانخفاض من جديد، لكن يبدو أن هؤلاء الشباب سيظلون بدون زواج لأنه لن يعود للانخفاض من جديد.

وقد صرح خبراء أن سبب اشتعال الذهب في الأسواق هو الأزمة التي يعاني منها الدولار حيث أن بورصة الذهب العالمية ترتبط ارتباطا شديدا بالدولار، ومع عدم استقرار الدولار وارتفاعه يرتفع الذهب هو الآخر ، وفي ظل التعويم الذي حدث، نجد زيادة الطلب على الدولار التي ترفع سعره من جديد.

ومنذ بداية الأزمة وانخفاض سعر الجنية ، وغلاء الأسعار لجأ العديد من المستثمرين والمواطنين لحفظ أموالهم وذلك عن طريق شراء سبائك الذهب التي تحفظ قيمة أموالهم حيث يعتبر الكثيرين أن الذهب هو الملاذ الآمن الذي يضعوا فيه أمالهم في ظل أزمة مستمرة لا يعرف أحد متى تنتهي، ويتم تحويلها عند الحاجة في حالة وبذلك حفظوا قيمة أموالهم دون قلق خفض الجنيه وتأثيره على مدخراتهم

سعر الذهب اليوم في مصر السبت 6/11/2016

سعر عيار24                   686 جنيه مصري

سعر عيار21                  600 جنيه مصري

سعر عيار18                  514 جنيه مصري

سعر جرام 14                450 جنيه مصري

سعر جنيه الذهب              4820 جنيه مصري

سعر أوقية الذهب             21326 جنيه مصري

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري