شارك هذا الموضوع

سعر الذهب اليوم الخميس3-11-2016 فى محلات الصاغة يعيش حالة استقرار

  • الكاتب Mohamed Ahmed
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-03
  • مشاهدة 31

Image title

بعد انخفاض سعر الذهب في الأسواق العامة بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية، عادت اسعار معظم العيارات للإستقرار مجددا في الاسعار السابقة بعد ارتفاع طفيف للعملة الامريكية الدولار التي يرتبط تغيرها بتغير اسعار الذهب بمحلات الصاغة، و قد سجل عيار 21 اليوم سعر 615 جنيه، في حين بلغ عيار 18 نحو 527 جنيه، أما بخصوص عيار الذهب 24 فقد سجل 307 جنيه بالتحديد، وعن عيار 410 فإنه بمبلغ 410 جنيهات للجرام الواحد طبعا.

اسعار الذهب اليوم الخميس

سعر جنيه الذهب سجل 2525.6 جنيه، وقد بلغ السعر العالمي للأوقية 11220.9 دولار أمريكي، يرتبط ارتفاع اسعار الذهب اليوم فى البلد بتغيرات صرف العملة الامريكية الدولار بالسوق السوداء، لأن كل تجار الذهب يحتاجون لتلك العملة من أجل الإستيراد، و مع ارتفاعها فإن ذلك يصبح مكلف و كي يبقى منحى الربح الخاص بهم تابث تحثم عليهم الرفع من اسعار الذهب بمختلف عياراته. لهذا يمكن تلخيص الأسباب في الجملتين التاليتين، ارتفاع سعر الدولار الامريكي في السوق السوداء يوازيه ارتفاع اسعار الذهب وانخفاض الاوراق الخضراء في السوق المحرمة يعني انخفاض اسعار المعدن الاصفر بشكل لحظي.

الذهب اليوم فى محلات الصاغة

كل الشعب المصري غير راضي بتاتا على الارقام التي ترتفع بشكل يومي على هذا المعدن الاصفر، و قد نظمت جمعيات في وقت سابق عديدا من الحملات على اصحاب محلات الصاغة، لكنها لم تظهر اي نتائج بتاتا غير الحصول على اجوبة مقنعة تجيب على اسباب الارتفاع والتي تتلخص في ارتفاع الدولار بالسوق السوداء. نذكر من بين هذه الحملات الحملة الاولى التي انطلقت في صيف هذه السنة بعنوان “الزواج من دون ذهب” بحيث دعت كل المقبلين على حفل الزفاف أن لا يشتروا بتاتا الذهب لحين رضخ اصحاب متاجره لمطالب الجمعية بالعودة للاسعار القديمة للعيارات والتي اعتاد  عليها الجميع.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري