شارك هذا الموضوع

سيدة بلجيكية تلتقط صورًا للبؤة تفترس حمارًا وحشيًا

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-04
  • مشاهدة 8

التقطت المصورة، إيريس براون مجموعة من الصور المذهلة في سهول جنوب أفريقيا والتي تُظهر لبوة جائعة وهي تقوم بافتراس حمار وحشي في البرية من دون مساعدة ذكرها الأسد. وتظهر الصور اللبوة التي يصل وزنها إلى 280 رطلًا وهي تقوم بنقل جثةالحمار الوحشي إلى مكان آمن، وذلك من أجل تناوله من دون مضايقات.

ونجحت براون في التقاط صورة تقوم فيها اللبوة بالنظر مباشرة إلى عدسة الكاميرا، وذلك اثناء حراستها لطعامها الثمين. وتم تصوير اللبؤة وهي تسحب فريستها الغارقة في دمها على امتداد التضاريس العشبية والصخرية، وعلى ما يبدو أنها لا تواجه أي معاناة بسبب وزن فريستها.

وتُعَدُّ براون مصورة حياة برية من أصل بلجيكي ولكنها تعيش الآن في كينيا. وقالت براون إنها متخصصة في التقاط هذا النوع من الصور، مشيرة إلى أنها تقضي وقتها بين شرق وجنوب أفريقيا. وتعيش الأسود الأفريقية في وسط وجنوب أفريقيا ويمكن أن يصل طولها إلى 6.5 قدم.

وتسبب فقدان الشهية وانخفاض الفرائس والمبيدات الحشرية ومرض السل في انخفاض اعداد الاسود في أفريقيا ليصل إلى 20 ألف فقط، حيث أنه كان هناك في اربعينيات القرن الماضي حوالي 450 ألف اسد في البرية. وتتغذى الاسود على مجموعة كبيرة من الحيوانات، من بينها الحمير الوحشية والزرافات والجواميس والخنازير البرية ووحيد القرن وافراس النهر.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري