شارك هذا الموضوع

شاهد اخبار الموصل اليوم الاربعاء 2-11-2016 , اخر اخبار معركة الموصل الان , اخر التطورات العسكرية

  • الكاتب Mohamed Ahmed
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-02
  • مشاهدة 12

Image title

اخبار الموصل اليوم الاربعاء 2-11-2016 ،  كشفت اليوم قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان رسمي علي ان قوات الجيش العراقي قد دخلت اليوم اولي احياء مدينة الموصل العراقية وذلك من الجهة الجنوبية الشرقية للمدينة والتي يسيطر عليها الان عدد كبير من الجهاديون وذلك منذ مايقرب من العامين

حيث اكدت اليوم في بيان ان القوات العراقية تمكنت من “الدخول الى منطقة جديدة المفتي ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل، ضمن المحور الجنوبي الشرقي”.

كما انة قد جاء اليوم هذا الاعلان بعد تأكيد قادة جهاز مكافحة الارهاب استعادة السيطرة الكاملة على بلدة قوقجلي ومحطة تلفزيون الموصل الواقعتين على أطراف مدينة الموصل من الجهة الشرقية. وقال الفريق عبد الوهاب الساعدي من جهاز مكافحة الإرهاب: “أنهينا تطهير بلدة قوقجلي، وسيطرنا على مبنى محطة تلفزيون الموصل. والتقدم مستمر”.

الجدير بالذكر علي ان رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الفريق أول ركن طالب شغاتي أعلن بدء “التحرير الفعلي” لمدينة الموصل

حيث انة من جهتة أكد اليوم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في وقت سابق في بيان رسمي علي ان “القوات العراقية تحاول سد كافة طرق الفرار أمام آلاف مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” داخل الموصل. واضاف لقناة العراقية الرسمية، وكان يرتدي زيا عسكريا: “إن شاء الله نقطع رأس الأفعى… ليس لديهم (اي جهاديي “داعش”) مخرج، ولا مفر امامهم. وما عليهم إلا الاستسلام. إما يموتون، اما يستسلمون.”

اخبار الموصل اليوم الاربعاء 2-11-2016 : العبادي يحذر تركيا بشكل كبير::::,,,....:::::

أعلن اليوم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بيان رسمي عن تحذير تركيا الثلثاء من مغبة “اجتياح” #العراق، حيث اكد أن ذلك سيؤدي إلى “تفكيك #تركيا”، في أعقاب قيام انقرة بنشر قوات على الحدود مع #العراق.
وأعلن مسؤولون عسكريون أتراك لوكالة فرانس برس أن قافلة عسكرية تركية تضم حوالى ثلاثين آلية تنقل خصوصا دبابات وقطع مدفعية كانت الثلثاء في طريقها الى منطقة قريبة من الحدود العراقية.
وفي هذا السياق، قال العبادي خلال مؤتمر صحافي إن “لدينا خشية من أن يكون هناك خطوة متهورة” من جانب تركيا، مضيفا “نتمنى ألا تحصل، ليس خوفا منهم بل خوفا من التداعيات”.
وتابع العبادي “لا نريد حربا مع #تركيا ولا نريد مواجهة مع تركيا، لكن اذا حصلت المواجهة فنحن مستعدون لها”.
حيث اكد اليوم رئيس الوزراء العراقي أن “أي اجتياح (تركي) للعراق سيؤدي إلى تفكيك تركيا”، لأن “ليس لدى تركيا القدرة على القتال خارج حدودها”.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري