شارك هذا الموضوع

"شجع ‏منتج بنت بلدك".. معرض بالمجلس القومي للمرأة

  • الكاتب ياسمين
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-15
  • مشاهدة 4

"شجع ‏منتج بنت بلدك".. معرض بالمجلس القومي للمرأة


شجع ‏منتج بنت بلدك.. معرض بالمجلس القومي للمرأة


افتتحت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة معرض "شجع ‏منتج بنت بلدك .. رائدات الريف المصري" بمقر المجلس القومى للمرأة.

 

ضم المعرض ‏منتجات متميزة للمرأة الريفية بمختلف المحافظات سواء منتجات يدوية وتراثية اومنتجات ‏زراعية‎

 

وأكدت مرسى أن المعرض يأتي تطبيقا لفكرة "شجع صناعة بنت بلدك"، ودعما للصناعات الوطنية التى تنتجها السيدات،‎ وتحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة المصرية ‏حيث إن عائد بيع تلك المنتجات يُوجه إلى الأسر مباشرة .

 

وأضافت أن من بين أهداف المعرض ‏أيضا تشجيع الصناعات التى تقوم عليها السيدات من مختلف المحافظات بهدف بحث سبل وآليات ‏تطوير هذه المنتجات ،وتسويقها تمهيداً لتصديرها إلى الخارج، معربةً عن تطلعها أن تصل ‏الصناعات التى تقوم عليها المصريات إلى العالمية وتصديرها إلى الخارج.

 

ولفتت- رئيس المجلس القومى للمرأة- إلأى أن الرؤية ‏المختلفة والابتكار سيدعمان تصدير تلك المنتجات المُميزة، مضيفةً أن المجلس القومى للمرأة ‏يسعى إلى تعريف المستهلك المصرى بأن هناك سيدات مصريات ينتجنّ سلعا محلية ذات جودة ‏عالية.

 

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، أن المجلس يعتزم تحويل هذا المعرض إلى معرض دائم، على ‏أن تستضيف كل محافظة من محافظات الجمهورية معرضاً يضم المنتجات التى تشتهر بها؛ وذلك ‏لخلق بيئة تسويقية لتلك المنتجات.

 

 وتوجهت رئيسة المجلس القومى للمرأة بالشكر إلى وزارة ‏التضامن الاجتماعى وجمعيات سيدات الأعمال والغرفة التجارية لدعمهم للمعرض‎.

 

‎حضر ‏المعرض لفيف من الشخصيات العامة والوزراء السابقين ومن بينهم الوزيرة السابقة عائشة عبد ‏الهادى ،الوزيرة السابقة نجلاء الأهوانى، الوزيرة السابقة هالة يوسف، اللواء عاطف يعقوب ‏رئيس جهاز حماية المستهلك، الدكتورة مها الرباط المدير التنفيذى لمنتدى السياسات الصحية فى ‏منتدى شمال أفريقيا والشرق الأوسط، المستشار عدلى حسين ،السفيرة هيفاء أبو غزالة، اللواء ‏رفعت قمصان ،عزة فهمى مصممة الحلى المعروفة، الدكتورة أحلام يونس ، شهيرة محرز سيدة الأعمال المعروفة هذا إلى جانب نخبة من سيدات الأعمال، وممثلى الغرفة ‏التجارية المصرية.

 

وفي ذات السياق.. أعرب رواد المعرض عن فخرهم بجودة المنتجات التى تضمنها ‏المعرض‎.

 

تجدر الإشارة إلى أن المعرض مستمر حتى الغد، الأحد 16 أكتوبر، بمقر المجلس القومى للمرأة.

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري