شارك هذا الموضوع

شركة بريطانية تبتكر كرسيًا بلا جاذبية مقابل 26 ألف دولار

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-04
  • مشاهدة 5

النسبة لأولئك الذين يقضون ساعات ملتصقين بمقاعدهم أمام الكمبيوتر، فإن الحصول على كرسي مريح يمكن أن تبدو معاناة لا تنتهي أبدا.

  مصر اليوم - شركة بريطانية تبتكر كرسيًا بلا جاذبية مقابل 26 ألف دولار

ولكن أحد مصممي الكرسي أكد أنه خلق التصميم النهائي الذي يمكن أن يجعل المستخدمين يشعرون بانعدام الوزن، مقابل سعر قد يبلغ 26 ألف دولار.

  مصر اليوم - شركة بريطانية تبتكر كرسيًا بلا جاذبية مقابل 26 ألف دولار

ويكشف مصممو إليسيام أنهم استخدموا مزيجا من المفاصل الإلكترونية والحاملات التي تعمل معا للمساعدة على خلق الإحساس بالعوم في انعدام الجاذبية عن طريق خفضها.

  مصر اليوم - شركة بريطانية تبتكر كرسيًا بلا جاذبية مقابل 26 ألف دولار

الكرسي مصنوع من هيكل من ألياف الكربون والألومنيوم المطحون، ويمكنك أيضا السيطرة على الكسري باستخدام حركات اليد. وتم إنشاء الكرسي من قِبل "ديفيد هيو" المحدودة، وهي شركة تصميم مقرها كامبريدج، والتي تدعي أنه أفخم كرسي متقدم من الناحية التكنولوجية.

  مصر اليوم - شركة بريطانية تبتكر كرسيًا بلا جاذبية مقابل 26 ألف دولار

وقال الدكتور ديفيد ويكيت، وهو المهندس البيولوجي الذي أسس الشركة واخترع قطعة الأثاث الثمينة، أن التكنولوجيا التي تتحكم في حركة الكرسي "إليسيوم" تستند إلى نموذج حسابي.

ويمكن للمستخدمين التلاعب به في وضع مثالي عن طريق تحويل وزنهم بنفس الطريقة التي يقوم بها راكب الدراجة النارية لتغيير الاتجاه. ويوفّر نظام الحاملات المتقلبة حركة الاحتكاك أثناء تغيير موضعه.

ويؤكد الدكتور ويكيت أن حركة الكرسي يمكن أن تساعد على تحسين وضع الجسم عن طريق مواءمة المفاصل في الحوض والعمود الفقري.

وقال: "إن حساسية انعدام الوزن هي نتيجة لمجموعة متنوعة من الأشياء، حيث يعلق الجسم عند نقطة التوازن الاحتكاكي مما يعطي الشعور بالحركة الدائمة".

وأضاف: "هناك الكثير من التكنولوجيا غير مرئية في الجهاز. فالهيكل العظمي ينطوي على هندسة من ألياف الكربون وأجزاء الألومنيوم التي تتواءم معا باستخدام مواد فضائية لاصقة متقدمة. ويتم توصيل المستخدم بالإطار الخارجي عبر ستة محامل مخصصة، والتي تتبع مسار معين يحدده نموذج حسابي. وهذا ما يخلق انعدام الوزن على نحو فعال".

السؤال الحقيقي، هو ما إذا كان هذا الكرسي يستحق هذا الثمن الباهظ.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري