شارك هذا الموضوع

شركة تقدم "حقيقة ما يحدث على الأرض" من الفضاء

  • الكاتب ahmedsaber
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-28
  • مشاهدة 4

Image title


قامت شركة "أورثكاست" بالتقاط أول مشاهد بدقة الوضوح العالية "HD"، وبالألوان الكاملة للأرض من الفضاء، تأخذنا الصور في رحلة إلى أماكن نائية في العالم.

مشاهد رائعة لأماكن نائية من الفضاء

فيل دوونين ، "أورثكاست": تقوم "urthecast" بتشغيل 4 مجسات في الفضاء، اثنان من تلك المجسات أو الكاميرات يتم التحكم بهما من محطة الفضاء الدولية.

تم وضع هذه الكاميرات في أوائل عام 2014، وتتضمن كاميرا فيديو كاملة الألوان والحركة، وكاميرا للصور الثابتة، بإمكانهما التقاط صور لسطح الأرض من ارتفاع يبلغ400 كم (250 ميلاً).

تقوم كاميرا الفيديو في محطة الفضاء الدولية بتصوير ما يصل إلى 20 مدينة سنوياً، ومن أكثر الأماكن التي أخذنا صوراً لها إثارة للاهتمام، بيونغ يانغ العاصمة في كورياالشمالية، إضافة إلى مخيمات اللاجئين على امتداد الحدود السورية الأردنية، وحتى في الموصل في العراق، والحرائق التي تحدث في حقول النفط هناك، وسط الحرب مع داعش.

القصة في بيونغ يانغ مثيرة جداً للاهتمام، حيث نرى تلك البنى التحتية الجميلة، المبنية بشكل جيد جداً، ولكن هناك القليل جداً من السيارات على الطرقات السريعة، والقليل من الأشخاص في الخارج. وبدأت تبرز أفكار ومفاهيم جديدة والعديد من الأسئلة بالتأكيد عن الحياة في بيونغ يانغ.

تستجيب "urthecast" لطلبات من الأمم المتحدة بشأن صور للمناطق التي تتعرض للكوارث، سواءاً كان زلزالاً كالذي ضرب إيطاليا مؤخراً، أو فيضاناً.

يتم تحويل هذه الصور بوضوح إلى خرائط، يتم استخدامها بعد ذلك من قبل فرق الإغاثة.

يمكننا النظر إلى مشاهد ومواقع مثل هذه، ونحكي قصة عنها، والقصة هي أن هناك حياة مستمرة، هناك صراعات تحدث، وهناك أمور جيدة وسيئة في كافة أنحاء العالم. ونقدم نظرة عن ذلك من الفضاء، ما يساعد في إخطار الجماهير، ويساعد في إحاطة أصحاب القرار والزعماء السياسيين. ويمكننا أن نؤكد الحقيقة عبر النظر إلى الأشياء من الفضاء والتي يمكن أن تكون مشوهة عبر قنوات أخرى



آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري