شارك هذا الموضوع

شهادة| كيف وضعت «سيارة أتاري» شابًا في الحبس الاحتياطي عامين؟

  • الكاتب ياسمين
  • تاريخ اﻹضافة 2016-11-07
  • مشاهدة 10

شهادة| كيف وضعت «سيارة أتاري» شابًا في الحبس الاحتياطي عامين؟

في ليلة 21/12/2014، فوجئنا في حوالي الساعة 2 فجرًا بمن يحاول أن يكسر باب بيتنا، كانوا حوالي 5 أشخاص أو 6، فتشوا البيت لم يجدوا شيئا، فأخذوا أخي معهم في ميكروباص أحمر وسط ذهول من الأسرة كاملة.

وقتها، خرجنا خلفهم لمعرفة أين ذهبوا به وفي الصباح أخبرنا أمين شرطة أن أخي تم ترحيله للنيابة، وهناك عرف والدي قائمة الاتهامات الموجهة لشقيقي منها (التظاهر – حرق سيارة أتاري – التعدي على عميد شرطة) وكتبوا في المحضر أن المتهم ألقي القبض عليه ومعه 7 آخرون من الشارع الساعة 10 مساءً، وهم يتظاهرون ويحرقون.. كيف ذلك وقد أخذه الضابط من بيتنا وأمام أعين الجيران؟!

فوجئنا أن أهالي المتهمين مع أخي يحكون لنا قصصًا مشابهة، فمنهم من قالت إنها أم لواحد من ثلاثة كانوا في صالة للألعاب الرياضية «الجيم»، وقُبض على الثلاثة بعد خروجهم منه، وآخران كانا في «كورس» دراسي بكلية الحقوق، وذهبوا للسؤال عن زميل لهم فألقي القبض عليهم جميعًا.

آنذاك، أمرت النيابة بمد حبسهم 10 أيام.. حاولنا أن نثبت لوكيل النيابة أن القبض عليه كان من البيت وليس من الشارع كما يقول محضر الشرطة، وأحضرنا شهودًا، وأرسلنا خطابات تظلم للمحامي العام، لكن دون جدوى، ظل أخي ومن معه يجدد لهم 15 يومًا لمدة 5 شهور، ثم بعدها بدأ يجدد لهم 45 يومًا لمدة عام كامل.

عشنا عاما ونصف العام في تجديد حسبهم، حتى فاجأتنا النيابة بقرار تحويلهم (8 أشخاص) إلى محاكمة عسكرية، تم ضم 15 آخرين إليهم حتى أصبح الإجمالي 40 متهمًا في وقت لاحق.. مرت 7 أشهر أخرى بين جلسات المحاكمة، وفي كل مرة لا جديد.

عامان من الحبس الاحتياطي والمعاناة، نتمنى من الله أن يرفعها عنا، ننتظر حكماً منصفاً وعدلاً ناجزاً ورحمة بنا.. ونأمل في هذه المبادرة أن تكون فرصة لرفع الظلم عنا.

 

اسم أخي: عمرو محمود مقابل علي محمد

السن 29 عاما

رقم القضية 127/2016 عسكري

تاريخ الحبس 21/12/2014

محبوس في سجن برج العرب

العنوان: أبو يوسف ـ الإسكندرية

 

أسماء بعض المحبوسين مع أخي على ذمة القضية

محمد بسيوني  داود محمد 22 عاما

عمر اشرف المراغي 20 عاما

أحمد محمد الصغير خاطر 20 عاما


شهادة| كيف وضعت «سيارة أتاري» شابًا في الحبس الاحتياطي عامين؟

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري