شارك هذا الموضوع

عاجل الأوقاف تفتح الباب لحجز وحدات سكنية بمقدم 20 ألف جنيه

  • الكاتب ياسمين
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-31
  • مشاهدة 32

تبدأ وزارة الأوقاف، غدًا الثلاثاء، فتح باب التقديم لحجز وحدات سكنية جاهزة للسكن بمساحة 73 مترًا، بمدينة بدر لساكني محافظات "القاهرة ـــــــ الجيزة ـــ القليوبية".

وتطرح هيئة الأوقاف بالدقي، غدًا الثلاثاء الأول من نوفمبر، كراسة الشروط بمقرها بميدان المساحة، مقابل 200 جنيه، لمدة 30 يومًا.

ويشترط للمتقدم، ألا يزيد دخله عن 2500 جنيه ويقدم ما يفيد ذلك، مدعومًا بمفردات المرتب، مع تقديمه بطاقة الرقم القومي هو وزوجته ووثيقة الزواج الخاصة بهما، وأن يكونا من قاطني محافظات "القاهرة ـــــــ الجيزة ـــــــ القليوبية".

ويشترط للمتقدم أيضًا، ألا يكون قد حصل على شقق من وزارة الإسكان قبل ذلك، وسيتم استبعاد أي شخص حصل على شقة من مشروع الإسكان الاجتماعى خلال الفترة الماضية. 

ومن المقرر، أن تجرى وزارة الإسكان بالتعاون مع وزارة الأوقاف، قرعة علنية عقب فرز المتقدمين، واستبعاد من لا تنطبق عليه الشروط، وإعلان أسماء الفائزين.

وسيدفع الفائز بالشقة مبلغ 20 ألف جنيه، مقابل 10 آلاف من وزارة الإسكان، على أن يتم تقسيط المبلغ الباقي على عدة سنوات.

ومن جانبه، قال الشيخ جابر طايع المتحدث باسم وزارة الأوقاف، رئيس القطاع الديني، إنه لا توجد أي مجاملات في الحصول على الوحدات، مشيرًا إلى أن وزارة الإسكان هي التي تحدد المستحقين وغيرهم.

وأضاف طايع في تصريح لمصراوى، أن وزارة الأوقاف ستعمل كل فترة على طرح شقق جديدة بمشروع "الإسكان الاجتماعي"، بعد الانتهاء منها مباشرة، والإعلان عنها أولًا بأول.

ولفت رئيس القطاع الديني، إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أول من استجاب لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتمكين الشباب من العمل القيادي، وتوفير أماكن سكنية لهم بأسعار مخفضة.

Image title


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري