شارك هذا الموضوع

عاجل :السعودية تعتذر لمصر و تتعهد بعدم تكرار "الخلاف" مرة أخرى

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-29
  • مشاهدة 8

قالت مصادر دبلوماسية عربية توسطت بين مصر و السعودية بعد الخلاف الذى نشب مؤخراً أن السعودية اعتذرت لمصر و تعهدت بعدم تكرار "الخلاف" مرة أخرى . و قالت مصادر أن مسئولون كبار فى السعودية قاموا بزيارة سرية إلى القاهرة استغرقت نحو ست ساعات جاءت بترتيبات سفير السعودية في القاهرة أحمد القطان، الذي نقل الاعتذار الأخير من شركة "أرامكو" السعودية عن عدم توريد الاحتياجات المصرية من البترول خلال الشهر الجاري

و قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تسلم رسالة من الملك سلمان، تتضمن نقاطًا عدة، أبرزها التأكيد على العلاقات المصرية السعودية الوثيقة، وعدم تأثر العلاقات المصرية الخليجية بالتقارب الخليجي التركي خلال الفترة الحالية.

وأكدت الصحيفة، أن تلك الرسالة جاءت في أعقاب زيارة سريعة لوفد سعودي رفيع المستوى للقاهرة، أول من أمس، برئاسة مستشار الديوان الملكي السعودي، سعود بن عبدالله.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مصري مطلع، قوله إن مستشار سلمان أبلغ السيسي أن السعودية ستسعى إلى احتواء الخلاف بين القاهرة وأنقرة على نحو أكبر خلال الفترة المقبلة، مع الالتزام الكامل بجميع التعهدات المتفق عليها اقتصاديًا.

وأرجع المصدر، تأخر تنفيذ بعض الاتفاقات إلى الأزمة الاقتصادية التي تمر بها السعودية، إضافة إلى إجراءات جديدة تُتّخذ لتصحيح الأوضاع الداخلية وليس لها أي علاقة بالخلاف السياسي.

وقد شارك في الوفد مسؤولون من الشركة السعودية، وأكدوا انتظام التوريد في بداية الشهر المقبل، مع الالتزام بوصول الشحنات قبل المواعيد المتفق عليها في المستقبل القريب.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري