شارك هذا الموضوع

عاجل – جمعية رجال الأعمال تستنكر مداهمة مصانع الأغذية ومصادرة السكر

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-26
  • مشاهدة 7

الإجراءات تضرب مساعى جذب الاستثمار الأجنبى وتثير شكوك المستثمرين فى جدية الحكومة

 

استنكرت الجمعية المصرية لرجال الأعمال مداهمة مصانع الصناعات الغذائية و مصادرة كميات السكر لدى المصانع ووصفتها بالممارسات غير المدروسة .

وقالت ” إن جمعية رجال الأعمال المصريين تؤكد دوماً على مساندتها لكافة الإجراءات التي من شأنها مساعدة الدولة على تخطي تلك الفترة العصيبة التي يمر بها الاقتصاد المصري حالياً وتسعى جاهدة لأن تضع كافة خبراتها وإمكاناتها للمساهمة مع الدولة للوصول بمصر إلى بر الأمان والاستقرار المنشود  “.

إلا أن الجمعية تستنكر بشدة كافة الممارسات غير المدروسة التي تصدر من العديد من الأجهزة الأمنية والإدارية بالحكومة والتي ظهرت جلياً خلال أزمة السكر الحالية.

وقالت الجمعية فى بيانها إن مداهمات بعض مصانع الصناعات الغذائية أدت إلى توقف بعضها عن الإنتاج وما تبع ذلك من آثار سلبية داخلية وعالمية وخصوصاً أن أسهم بعض تلك المصانع مسجلة بالبورصات العالمية مما كان له بالغ الضرر المباشر على مناخ الإستثمار.

إن الدولة المصرية تسعى لجذب الاستثمار المحلي والخارجي، كما أنه جاري حالياً الإعداد لإصدار قانون استثمار جديد، إلا أن الممارسات السالفة الذكر تضرب بكافة المساعي وتثير الشكوك لدى المستثمرين ورجال الأعمال والصناعة  في مدى جدية الحكومة لتحقيقها.

 

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري