شارك هذا الموضوع

عاجل مصر العبريه تم تغير معبر طابا الى اسم بيجن #ثوره -الغضب-قادمه-ياخونه-ياجيش-صهيون#من_السفاح_بيجن

قالت القناة السابعة العبرية، إن "معبر طابا الحدودي بين إسرائيل ومصر، يسمى اعتبارا من اليوم الثلاثاء، "معبر بيجن"، وذلك تخليدا لاسم رئيس وزراء تل أبيب الأسبق "مناحم بيجن"، الذي وقع معاهدة السلام مع مصر عام 1979.

ولفتت القناة الإسرائيلية، إلى أن مراسم تغيير الاسم تم إجراؤها في المعبر، بمشاركة كل من وزير النقل الإسرائيلي يسرائيل كيتس وعائلة بيجن، والقنصل المصري في إيلات، ومدير عام هيئة الموانى الإسرائيلي، ورئيس بلدية إيلات، وممثلي مركز بيجن للتراث، وعدد من تلاميذ مدرسة مناحم بيجن في إيلات، وعدد من الشخصيات المبجلة من مصر وإسرائيل، لم تذكر أسماءهم.

ونقلت عن وزير النقل الإسرائيلي، قوله "لا يوجد شخص أكثر جدارة من مناحم بيجن الذي بادر ووقع على اتفاقية السلام مع القاهرة، كي يسمى المعبر الواصل بين الدولتين على اسمه، اتفاقية السلام التي حافظت على مركزها رغم كل الصعوبات والتقلبات أخرجت مصر الدولة العربية الأكبر من دائرة الحروب، وغيرت وضع دولة إسرائيل الاستراتيجية في المنطقة بشكل مطلق".(هذا هو بين يا ساده يغن الصهيوني، عمل على تأسيس منظمة صهيونية عسكرية أطلق عليها اسم "أرجون" والتي وصفت كمنظمة إرهابية. واقترن اسم الإرجون بعمليات الإرهاب في حق الشعب الفلسطيني وأسهمت الإرجون في ترحيل الفلسطينيين من ديارهم بفعل العمليات الإرهابية، ومن أشهر عمليات الإرجون الإرهابية على الشعب الفلسطيني، مذبحة دير ياسين التي راح ضحيتها 360 فلسطيني كما ذكر مناحيم بيغن في كتابه "التمرد. قصة الأرجون". ولإيمان بيغن ان البريطانيين يعيقون تأسيس الدولة الإسرائيلية، فقد نال البريطانيون نصيبهم من الأذى عندما قامت الإرجون بنسف مقر قيادة القوات البريطانية في فندق الملك داود في عام1948. ولم تُستثنى هيئة الأمم المتحدة من مخط(( ناقص ايه مخدتوش اسرائيل ياكلاب انتو والخونه اللى بيأيدوكم مرسى اللى خاين بردوا وجاسوس وامه يهوديه ولا السيسى ماذا يفيد لو فهم البقر ؟؟ 

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري