شارك هذا الموضوع

علاج مسمار القدم

  • الكاتب marshoud
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-12
  • مشاهدة 6

ماهو علاج مسمار القدم

يعتبر مسمار القدم مرضاً شائعاً قد يحدث في أي عمر وأي وقت وهو يتكون نتيجة النسيج اللحمي أو الخلايا الميتة التي تتراكم فوق بعضها البعض فتكون بروزاً لحمياً وقد يبدو هذا البروز سطحي غير ملاحظ إلا انه يكون على شكل القمع العميق داخل الجلد وهو يؤلم المصاب بع عند الضغط عليه.

ماهو علاج مسمار القدم

وهناك عدة طرق لعلاج مسمار القدم بالأعشاب منها :

قشر الليمون: لف قشر الليمون حول الجزء المصاب بمسمار القدم لطوال الليل.

عصير ساق شجرة التين: يتم استخلاص عصير ساق شجرة التين ويدهن بها مسمار القدم.

زي الخروع: دهن مسمار القدم بزيت الخروع يسهل من استئصاله خلال عملية جراحية بسيطة.

زيت الزيتون : يمزج زيت الزيتون مع زيت الخروع ويؤخذ من كليهما كمية متساوية يتم مزجها جيداً ثم يدلك مسمار القدم بها بشكل يومي فإن التدليك يخفف من وجع الضغط على لنسيج اللحمي لمسمار القدم.

أوراق اللبلاب: تنقع أوراق اللبلاب مع أوراق الكراث في كمية كأسين من الخل لمدة يوم كامل ومن ثم يستعمل المزيج في تدليم مسمار القدم.

الثوم: قشر خمسة فصوص من الثوم ومن ثم اعصرها واستخدم هذا العصير فوق المنطقة الجلدية لمسمار القدم أو يفضل أن يتم هرسه ومن ثم وضعه بشكل كامل على المنطقة المصابة لليلة كاملة.

الأناناس: يهرس الأناناس ومه حبة طماطم ويصنع  مزيج كريمي يدهن به مسمار القدم.

أوراق البلوط: تؤخذ كمية من أوراق البلوط ويتم هرسها جيداً وتملأ ملعقة كبيرة من مسحوق الأوراق وتوضع في لترين من الماء ويتم غلي الماء ومن ثم سكبه في وعاء كبير ومزجه بلترين من الماء البارد ووضع القدمين به وتدليكهما جيداً، ويتم لبس جوارب من الصوف بعد هذه العملية ويكرر ذلك لمدة أسبوع متواصل.

البصل : يقطع البصل شرائح دائرية ومن ثم يسخن بدون وضع أي زيت او ماء حتى يصبح أصفر اللون ويوضع بعدها على المنطقة المصابة ويلف بقماش لاصق ويترك لليلة كاملة قبل أن يفك.

الثوم و الخروع : اصنع برهماً طبياً من زيت الخروع وهريس الثوم ودهن به المنطقة بشكل دائم.

زهر البابونج : اغل زهر البابونج ثم اخلطه بالماء واستخدمه كمغطس للأقدام ، فهو يطهر المنطقة ويحميها من البكتيريا ويخفف آلام مسمار القدم.

عجينة الموز : تؤخذ المادة البيضاء من داخل قشور الموز ونصنع منها عجينة فهي مليئة بالبوتاسيوم مما يساعد على شفاء مسمار القدم .

ولكي تكون بعيداً عزيزي القارئ عن الإصابة بهذا المرض يفضل منك أن تبحث عن الأحذية الطبية المريحة للسير الطويل، وأن تستخدم مبرد تقشير الجلد القاسي و لميت وتضع قدميك بمغطس مائي مرتين اسبوعياً لتحفظ رطوبة، أما إن كانت هناك بوادر لظهور مسمار القدم فاستخدم ملصقات الساليسيليك فهي تعمل كمحلل للمسامير في الأقدام.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري