شارك هذا الموضوع

فوائد الرمان

  • الكاتب marshoud
  • تاريخ اﻹضافة 2016-10-06
  • مشاهدة 8

فوائد الرمان التي قد تجعلك تدمن على أكله !

الرمان هو أحد أهم الفواكه على الإطلاق لاحتوائه على العديد من المركبات الغذائية الهامة, و يعتبر الرمان أحد الفواكه القليلة التي ذكرت في القرآن مما يدل على أهميته. فقد أكدت العديد من الأبحاث أن الرمان يعمل على علاج مجموعة واسعة من الأمراض.

و إلى جانب طعمه اللذيذ، يعد الرمان غني بالفيتامينات و المعادن المفيدة للصحة مثل الحديد و الفوسفور و الكبريت و الكلس و البوتاسيوم و المنغنيز. فضلا عن أن ثمرة الرمان تحتوي على حوالي 10 بالمئة من المواد السكرية و واحد بالمئة من حامض الليمون و 84 بالمئة من البروتينات و 3 بالمئة من الألياف.

فوائد الرمان

و لمن لايحب الرمان يمكنه أن يغير رأيه و يبدأ بتناوله بعد أن يتعرّف على فوائده المذهلة :

1.وقائية و علاج كيماوي للسرطان

أثبتت أبحاث مخبرية أن الرمان يعيق نمو بعض الأورام السرطانية مثل سرطان الثدي و البروستات و القولون و سرطان الدم أيضا. ففي دراسة أجريت عام 2009 على رجال مصابين بسرطان البروستات و خضعوا لعملية جراحية أو علاج شعاعي و رغم ذلك بقيت قيم مادة “PSA” أي “مضاد البروستات” مرتفعة لديهم، تمّ توصيتهم بشرب 250 ميلتر من عصير الرمان، ليتبين أن قيم “مضاد البروستات” لديهم انخفضت بعد 13 شهرا تقريبا. و يشار إلى أن “مضاد البروستات” هو مادة تفرز بشكل طبيعي من البروستات و ارتفاع تركيزها يزداد في بعض الحالات، كمثلا عند الإصابة بسرطان البروستات.

2. يخفض الكولسترول و يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

3. يكافح الشيخوخة

4. تخفيف آلام التهاب المفاصل

5. مضاد للاكتئاب

للرمان مشكلة وحيدة

مشكلة الرمان تتمثل في طريقة تناوله. البعض يجد صعوبة في ذلك. لكن أفضل طريقة للحصول على حبات الرمان تكون بالطرق. و هنا يتم الضغط بقوة على الرمانة مع دحرجتها ببطء على الطاولة، و من ثم نقسم الرمانة إلى نصفين. و نأخذ النصف الأول ونرفعه فوق طبق عميق، ثم نطرق على ظهر نصف الرمانة باستخدام ملعقة طهي خشبية فيبدأ حب الرمان بالسقوط في الطبق. ونفعل نفس الشيء مع النصف الثاني.

كما يمكن تناول الرمان على شكل عصير، إذ من الممكن عصره تماما كما نعصر الليمون، و لكن الأهم هنا أن نحذر من وصوله إلى ملابسنا. فعصير الرمان تصعب إزالته من الملابس.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري